المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 02-06-2017 07:13 مساءً 18.7K
المصدر -  

هو الحدث الاول من نوعه على مستوى الابتعاث للمرأة حيث نظمت مؤخرا مجموعة من المبتعثات السعوديات بمدينه فلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية الملتقى الأول لمبادرة ( ملهمة ) والذي شهد إقبال اكثر مما كان يتوقع كما وصفته مؤسسة المبادرة " هالة الفضل " خلال حديثها لـ "غرب الإخبارية" والتي كشفت عن تفاصيل مجريات هذا الملتقى الأول وماتخلله من فعاليات ومجريات حيث قالت:

تمً حجز جميع التذاكر لحضور الملتقى الأول في وقت سابق والتي تم الإعلان عنها قبل الملتقى بعشره ايام وفِي ظرف ٩ ساعات فقط إستنفذت جميع التذاكر ، مما يعكس مستوى الإقبال والإهتمام بحضور هذا الملتقى الأول لمبادرة (ملهمة) والذي نرى فيه بأننا بأمس الحاجه لمثل هذا المبادرات التي نجتمع فيها ونشاهد نماذج مشرفة من نساء مماثلات لنا من نفس مجتمعنا وبيئتنا.

  مبادرة*ملهمه ... وروح الفريق الواحد
مبادة ملهمة والذي يعمل بتعاون وروح الفريق الواحد حيث برز دور لجنه الاعلام من خلال (ابرار الحمري .. وجدان بابطين .. رهف الغامدي .. افنان المحيميد ) وبمسؤوليتهن عن كل ما يخص أنشطة التواصل الاعلامي من تصاميم ونشر وتفاعل بالسوشل ميديا. ولجنه التنظيم اللوجستي والتي برزت فيها ( ليلي جيزاني ) حيث نظمت كل ما يخص التنسيق مع الجامعه المستضافه للحدث ب Saint Jose university .. وباختيار القاعه المناسبه والتاكد من جاهزية القاعة وخصوصيتها للسيدات. وأما لجنة التنظيم فأسهمت كلا من ( منيرة الجهني ، ودلال العجاجي ، ونهله الصقيه ، وخوله السويلم ) في نجاح الملتقى والتواصل مع الحضور وتنظيمهم المميز والحرص على الاهتمام بكل حاضره على حده.

تنظيم رائع ..

ايضا حظي هذا الملتقى برعاية وتنظيم ( تراجي خميس ) وقد ابدعت بشكل اكثر من رائع حيث تم التعاقد معها وبكونها طالبه تدرس بجامعه تمبل تخصص تنظيم الحفلات والمعارض وبدأت مشروعها الصغير بفيلادلفيا ولها دور بارز في نجاح الملتقى التنظيمي.

صعوبات وطموحات ..

لقد مر الإعداد لهذا الملتقى بمراحل عديدة ولم يكن سهلا على فريق العمل حيث كانً لديهم فتره زمنيه قصيرة جدا للتجهيزات والاعلانات والاتفاق مع رعاة داعمين ورعاة اعلامين وهو ماتوج به العمل الجماعي بالنهاية بالاقبال المميز من الجميع ، فكنا فخورين بثقتهم بفريق العمل المكون من التالية أسمائهم:
  • أفنان المحيميد
  • أبرار الحمري
  • ليلى عوض الجيزاني
  • دلال العجاجي
  • منيرة الجهني
  • نهله عبدالرحمن الصقيه
  • تراجي خُميّس
  • خولة عبدالعزيز السويلم
  • *وجدان بابطين
  • رهف الغامدي
 

رؤية واضحة ..

فريق عمل ملهمه لديهم رؤية واضحه ومعاير معينه ودقيقه يظهرون بها بملتقاهم وتمت على اكمل وجه ويعود الفضل للتشجيع الذي وجدناه من الاتحاد والدعم من شركه bdc.

الإقبال والإنطباع العام ..

الاقبال كان مميزا وكان العديد من المشاركات والحضور يطالبن بان يحصلن على تذكره إلى تم زيادة العدد بسبب إلحاح الكثير منهن بحضور الملتقى إلى ان وصلت ١٢٠ مشاركة.

حيث أبدى الحضارات*إنبهارهن منذ وصولهن على ماشاهدنهن ووجدوه من حسن التنظيم والترتيب والجو العام الخاص والذي كان يهتم بكل التفاصيل التي تهتم لها المرأة.

أهداف وطموحات .. ومتحدثات ملهمات ..

مبادرة ( ملهمه ) تهدف إلى بناء مجتمع نسائي إيجابي وبيئه إلهاميه تحفيزيه عن طريق تقديم متحدثات لهن نجاحات وقصص ملهمه كافحوا و أبدعوا للوصول لهذه النجاحات حيث كانت المواضيع التي تم التطرق لها في هذا الملتقى الأول متنوعه بين النجاحات العلميه والنجاحات الإجتماعيه والأسرية .. والمتحدثات*المشاركات هن:

  1. د. عليا مليباري
  2. د. اسماء الشهري
  3. أ. روان الفريح
  4. أ. اروى الحنطي

هذا وفِي الختام عبر الحاضرات*والمشاركات*في فعاليات هذا الملتقى الأول عن شكرهن للقائمين عليه ومؤسسة المبادرة هاله الفضل على هذه الفكرة التي بدورها تشكر "الفضل" فريق عملها الذين كان لهن الدور الأكبر في نجاحه.

*