المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 27-04-2017 01:08 مساءً 14.9K
المصدر -  نظم مؤخرا نادي الطلبة السعودي بحامعة "تروي" الأمريكية فعالية تحت عنوان "أمسية سعودية" والتي تهدف كما أشار لـ "غرب الإخبارية" رئيس النادي "نايف العنزي" إلى إبراز الثقافة السعودية للمجتمع الامريكي واظهار الصورة الحقيقية عن المسلمين بوجه عام وعن الشعب السعودي بوجه خاص وايضاً كسر الحواجز بين الطلبة السعوديين ونظراؤهم سوى الأمريكان او الجنسيات الاخرى.

وحول هذه الفعالية وأحداثها قال "العنزي": ابتداء الحفل بآيات من القران الكريم مع ترجمتها وتفسيرها باللغة الانجليزية تلتها عروض المتسابقين والتي كانت عبارة عن "PowerPoint" يعرضون من خلالها ثقافة الشعب السعودي وتاريخ المملكة وتراثها وحضارتها وماهي عليه الآن من قوة سياسية واقتصادية جعلتها في مقدمة الدول المؤثرة في العالم ، بالاضافة الى توزيع بروشورات عن المملكة حيث تم تزويدنا بها من الملحقية الثقافية وكانت هناك بعض الرقصات الشعبية المختلفة قدمها مجموعة من المبتعثون.

وأضاف: كان هناك أيضا ركن خاص عن المرأة السعودية قدمن من خلاله مبتعثات الوطن الوجه المشرق عن المرأة السعودية ، وشارك الأطفال بدورهم في توزيع أصناف من الضيافة السعودية بإشراف وإعداد من القسم النسائي في النادي للحضور عبارة عن معمول وشكولاته غلفت بشكل جميل وكتبت عليها عبارات ترحيبية.

وعن إنطباع وأصداء هذه الفعالية على الحضور من الجنسيات المتعددة والأمريكية يذكر "العنزي":

كانت ردة فعل الحضور غير عادية حيث ابهرتهم بعض المعلومات اللتي عرفوها عن السعودية لأول مرة ، وبالتأكيد كان للأكل السعودي المتنوع نصيب الأسد من ردة فعل الضيوف ، اضافتة للحناء التي جذبت عدد كبير من الحضور.

هذا ويشار إلى أن الفعالية حظيت خلال أحداثها بتفاعل الحضور مع التصويت للمتسابقين الثلاثة من أصل ١٣ متسابق الذين قدموا عروضهم عن المملكة بعد ان تمت تصفيتهم من قبل اللجنة المنظمة في النادي والمكونه من رئيس النادي نايف العواجي ، ونائب الرئيس "المبتعث" بشر الاكلبي ، ومسؤول الأنشطة الرياضية "المبتعث" مرتضى ال سيف ، والمبتعث "صالح العنزي" كمتطوع مع اللجنة.

وفِي ختام الحفل قدمت الجوائز للمتسابقين حيث تراوحت قيمتها من٢٠٠ دولار للمركز الاول ، و١٥٠ للمركز الثاني ، و١٠٠ دولار للمركز الثالث ، وتمت دعوة الحضور لتناول وجبة العشاء في نهاية الأمسية.

*