المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 23-04-2017 04:16 صباحاً 17.0K
المصدر -  الجمعية السعودية بجامعة مانشستر متروبولتان تهدف في أنشطتها الى خدمة الوطن وأبناءه المبتعثين من خلال برامج التطوير والإستشارات والتدريب التي تقدمها الجمعية في بريطانيا.

وقد أكد رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ "معتز المغيّري" أن الجمعية قامت منذ تأسيسها منذ ٦ شهور تقريبا بعدد من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى فهم أكبر لمرحلتي الماستر والدكتوراه وخطوات هذه المراحل ، كما قامت الجمعية بتقديم إستشارات أكاديمية من خلال برنامجها الشهري للإستشارات الأكاديمية التي يقوم بها أعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية ويستفيد منه جميع الطلاب السعوديين والخليجيين في بريطانيا ، وأيضا لامست الجمعية معاناة طلاب اللغة مع إختبار الآيلتس ( IELTS ) وقامت بتنظيم محاضرات لتطوير اللغة وخطوات إجتياز إختبار الآيلتس ( IELTS ) ، كما أكد أ. معتز المغيّري أن أعضاء الهيئة الإدارية بالجمعية بصدد القيام ببرامج قويّة ومتطورة تتطلع مع طموحات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لتحقيق رؤية المملكة 2030‬⁩.

ويتكون أعضاء الهيئة الادارية في الجمعية من التالية أسمائهم:

١- ‏رئيس مجلس الإدارة ( ‏أ. فايز عبدالله الغنامي )

٢- نائب الرئيس ( أ. حمزة فرج )

٣- أمين عام الجمعية ( أ. ثامر الخالدي )

٤- رئيس اللجنة الإعلامية ( معتز المغيّري )

٥ - ‏القائم بمهام الأنشطة النسائية ⁧‫( الدكتورة: هيا الشهري )

٦- الإعلامية/ *نهى حامد الحربي ( عضو فخري )

٧- الإعلامي/ غازي بن نايف العتيبي ( عضو فخري )

هذا ويشار إلى أن المبتعث وطالب الدكتوراه "فايز الغنامي" قام بتأسيس أول جمعية سعودية بجامعة مانشستر متروبولتان في نوفمبر ٢٠١٦ م وهي جمعية تطوعية تهدف الى عقد الدورات التدريبية والأنشطة والمحاضرات وبرامج لتطوير الطلاب المبتعثين.

من جانبه تحدث رئيس الجمعية المبتعث وطالب الدكتوراه "فايز الغنامي" عن فكرة إنشاء الجمعية بقوله:

تم ابتعاثي من جامعة الملك سعود لدراسة الدكتوراة في بريطانيا والتي كانت في جامعة (مانشستر متروبولتان) وهناك أثناء دراستي في جامعة مانشستر متروبولتان لاحظت عدم وجود جمعية علمية خاصة بالطلبة السعوديين آسوةً بالجمعيات الآخرى في نفس المدينة ، ومع وجود عدد كبير من الطلاب السعوديين قررت ان أقوم بتأسيس أول جمعية سعودية بجامعة مانشستر متروبولتان في نوفمبر ٢٠١٦ م.