المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
بواسطة : 06-02-2017 11:27 صباحاً 21.8K
المصدر -  في حديث لـ "غرب الإخبارية" أكد المبتعث "منصور بن خلف المطيري" طالب دكتوراه في كلية الطب بجامعة ليدز - تخصص مختبرات طبية - ورئيس نادي الطلبة السعودي في مدينة ليدز البريطانية عن ماشهده مؤخرا لقائهم الثاني مع الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور "فهد النعيم" حيث قال:
يعتبر اللقاء إمتداد للقاءات سعادة الملحق الدكتور "فهد النعيم" بالمبتعثين في جميع مدن المملكة المتحدة والذي يدل على حرص سعادته بالإلتقاء بأبنائه والوقوف على حاجاتهم مما له الأثر الواضح على المبتعثين بالإيجاب و اشعرنا سعادته بكسر الحواجز مابين المبتعث والملحقية ممثلة في سعادته فجزاه المولى خير الجزاء.

وأضاف:
وبصفتي رئيس نادي الطلبة السعودي في مدينة ليدز فإن زيارة سعادة الملحق لنا كانت داعم قوي لتوثيق صلة المبتعث بالنادي السعودي وانه قناة يعتمد عليها لتوفير بعض الحاجات والرغبات للمبتعثين.
هذا وكان الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور فهد بن عبدالله النعيم، قد إلتقى بالطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين في مدينة ليدز مساء السبت (4 فبراير 2017م)، ضمن فعاليات اللقاء الاجتماعي الثاني الذي نظمه النادي السعودي في ليدز، بحضور الدكتور محمد الحصيني وعدد كبير من طلاب وطالبات مدينة ليدز.

وتخلل اللقاء برنامج خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها المبتعث "تركي الشريف" ثم استعرض السيد بول من شرطة مدينة ليدز بعض الجوانب والتعليمات الأمنية المهمة للطلاب والطالبات.

كما ألقى المبتعث الشاعر "فالح بن محمد القحطاني" قصيدة شعرية ترحيبية نالت استحسان الحضور.

وقدم رئيس النادي السعودي في ليدز طالب الدكتوراه "منصور المطيري" شكره وتقديره لسعادة الملحق الثقافي ومساعده على تشريفهم ورعايتهم لهذا اللقاء مؤكدا أن ذلك يجسد اهتمام الملحقية الثقافية بمسيرة الطلاب والطالبات المبتعثين، كما استعرض المطيري عددا من المبادرات النوعية التي أطلقها النادي والمتمثلة في مبادرتي (منكم وإليكم وكذلك المجموعات التعليمية ).

ويعتزم النادي تنفيذ عدد من المبادرات الطلابية كـمبادرة المؤاخاة والمقدمة من المبتعث عبدالله الموسى، بعد دراسة جدواها، مؤكدا أن النادي السعودي في مدينة ليدز يحرص على مد جسور التواصل مع جميع الطلاب والطالبات في معاهد وجامعات ليدز سعيا لتحقيق رؤية النادي المتمثّلة في تقديم خدمات تطوعية عالية المستوى للطلبة السعوديين في مدينة ليدز لإيجاد بيئة نموذجية للنجاح.

وأكد النعيم على خلق جوي اخوي متآلف بين المبتعثين يحفز روح التطور و الانفتاح و التنمية للجانبين الفكري و الإبداعي، وبالتالي الوصول إلى الأهداف المؤملة من إقامة الأندية السعودية.

وأقيم لقاء مفتوح مع الملحق ومساعده والذي أكد فيه الدكتور فهد النعيم حرص الملحقية واهتمامها بموضوع تثبيت سعر الصرف فيما يتعلق بموضوع المكافآت، مشيرًا إلى أن صوت الطلاب ومطالبهم تعد هاجسا مهما للملحقية وذلك انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد دائما على السعي لخدمة المواطن السعودي خارج المملكة بشكل عام والمبتعثين بشكل خاص مبديا تفاؤله بحل إيجابي لهذا الموضوع قريبا بإذن الله .

كما أكد الدكتور النعيم أن الإشراف الفردي على الطلاب يعد خيارا مهما حرصت فيه الملحقية على توثيق عرى التواصل بين المشرف الدراسي والطالب وضمان متابعة مسيرته الدراسية والعمل على تذليل كل الصعوبات التي قد تواجهه، كما أشار إلى عدم رضاه عن آلية صرف مكافأة التميز مؤكدا اهتمامه برفع توصيات بها لوزارة التعليم لإعادة دراستها، كذلك شدد الدكتور النعيم على أنهم بصدد إرسال التقرير النصف سنوي لملف التأمين الطبي للوزارة يتضمن كل ما يحمله من سلبيات وصعوبات.

كما أجاب الملحق الثقافي السعودي في لندن على الكثير من المحاور والأسئلة التي تضمنها اللقاء المفتوح مع الطلاب والطالبات في حوارات اتسمت بالشفافية والتناغم وكشفت عن رغبة الملحقية الجادة في خدمة أبناء وبنات الوطن.

وكرم الدكتور النعيم عدد من طلاب ليدز الخريجين في مرحلتي الماجستير والدكتوراه متمنيا لهم التوفيق والنجاح ليكونوا لبنات بناء لوطننا المعطاء الذي ينتظر منهم الكثير، كما التقطت الصور التذكارية وتناول طعام العشاء في ختام اللقاء الذي امتد لأكثر من 4 ساعات متواصلة .