المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
بواسطة : 30-05-2017 01:31 مساءً 15.1K
المصدر -  إكتسبت مملكة هولندا خلال السنوات القليلة الماضية سمعة طيبة في مجال التعليم العالي، فوجود أكثر من 45 جامعة توفّر سنوياً عدّة آلاف من البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية مقابل رسوم معقولة ساهم بجعل المملكة الهولندية واحدة من الوجهات الأوروبية المفضّلة للطلّاب الدوليين ومن بينهم الطلبة السعوديين حيث تتضاعف أعداد نسبة المبتعثين إلى هولندا خلال الفترة القليلة الماضية ويتوزعون بين جامعات المدن الهولندية الأبرز في كل من أمستردام و لايدن و أوترخت و خرونجين و روتردام.

وهو ماشهدته مؤخرا تشكل عدد من الأندية الطلابية في هولندا تهتم بتنظيم وعقد الإجتماعات بين الطلبة المبتعثين في الجامعات المنتشرة في عدد من المدن الهولندية.

حيث نظم نادي الطلبة السعودي بمدينة خرونجين بتاريخ 30 شعبان اللقاء المفتوح بين المبتعثين والطلبة المستجدين بما يقارب ال 30 طالب غالبيتهم في التخصصات الصحية والذين شاركوا من خلال هذا التجمع في أحد حدائق مدينة خرونجين بتقديم التهاني فيما بينهم بمناسبة شهر رمضان المبارك وأيضا للتعرف على نواحي عدة في مدينة خرونجين لوسائل النقل والمواصلات والسكن والدراسة وغيرها ، حيث أكد الجميع على أن جودة الدراسة ومخرجات الجامعات الهولندية هي أكثر مايستقطبهم كطلبة سعوديين للدراسة فيها.

خرونجين رغم صغر مساحتها مقارنة بأمستردام وأوترخت، فإنّ خرونجين تُعتبر أكبر مدينة في شمال هولندا و واحدة من المدن المفضّلة للطلّاب الجامعيين سواء الهولندنيين أو القادمين من خارج البلاد.

كما أن المدينة هي موطن لجامعة خرونجين العريقة منذ 400 سنة والتي صُنّفت مؤخراً في المرتبة الـ 90 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم.