المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 13-02-2016 09:04 مساءً 27.1K
المصدر -  في ليلة الجمعة الموافق 3/5/1437 هجري *حضر عدد كبير بمناسبة زواج نواف ومساعد ,, نجلي الاعلامي سعود بن علي الثبيتي وذلك *في قاعة رهام بجدة ,, وكذلك ليفيف من الاهل والاصدقاء ووجهاء المجتمع من مثقفين وأدباء وإعلامين ورجال أعمال وفي مقدمتهم سعادة الدكتور ,, فهد المعطاني ,, ووفود من قبيلة ,, حرب ,, وقبيلة " زهران" وقبيلة "بنى مالك" وقبيلة " خديد" .

تخلل ذلك حدأ من قبيلة حرب ورد عليهم قبيلة عتيبة بالمثل في ذلك كعادة متعارف عليها قبائل المملكة ..

وقد لمس الجميع دقة التنظيم الذي تقوم عليه اللجنة المنظمة لهذا الحفل كما شاركت بعض القنوات التلفزونية وعدة صحف ..

وقد بدأ الضيوف بالتوافد بعد صلاة العصر حيث كان في استقبالهم والد العرسان وأخوانه وأبناء عمومته و أعضاء اللجنة المنظمة للحفل والتي أكملت استعداداتها لهذه المناسبة مبكراً وقد ساد المكان جو من الألفة والمحبة والفرح بهذه المناسبة الجميلة لما يحضى والد العرسان بمكانة كواجهة إعلامية لها وزنها في المجتمع ..

بدأ الحفل بأيات من الذكر الحكميم قرئها الطالب عبدالرحمن محمد اليآس .
والقي *والد العرسان الإعلامي سعود الثبيتي كلمة ..حيث رحب بالضيوف وشكرهم على حسن إستجابة الدعوة وتشريفهم محفل نجليه وأختتم كلمة بقصيدة رائعة ,, ثم تلاها كلمة للاستاذ غازي الثقفي تحدث عن روابط الصداقة في المجتمع السعودي … وبعد ذلك كلمة للاعلامين إلقها الاعلامي الاستاذ محمد اليآس .

ثم كلمة لسعادة الشيخ الدكتور ,, فهد المعطاني الهذلي الذي أشاد بدور الإعلام ولاإعلامين فيما يواكب تطور هذ البلد في ضل قيادة خادم الحرمين الشرفين وحكومته الرشيدة … ثم أثنى على الجميع من حب ووئام المجتمع السعودي الابئ الذي جسدة روح التماسك منذ تأسيس المملكة على يد الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراة .

وبعد ذلك تلاها القصائد المنبرية وكانت البداية مع شاعر المجتمع خالد الحمياني ,, با أوبريت شارك الجميع في ذلك* .. وقصيدة شيلة لشاعر يحي اللساب ,,وقصيدة لشاعر نبيل الخديدي ,, ثم الامسية الشعرية الذي دارها الاستاذ ,, نبيل الخديدي .. مع كل من الشعراء خالد الحمياني ,, الشاعر أحمد اللهيبي ,, الشاعر ,, عبدالله دنش ,, وشاعر المليون نايف المحينيش ,, والشاعر سعد الله بن زايد السلمي ,, وبعد ذلك تقدم الاستاذ سعود الثبيتي ورحب بالجميع على مأدبة العشاء

ورتب الإعلامي مسفر الخديدي لقاء جلسة مع الشيخ الدكتور فهد المعطاني والاعلامين أستمرت أكثر من ساعة … كما القاء في هذة الجلسة الزميل محمد المالكي قصيدة حفظ لشاعر بديوي الوقداتي ,, رحمة الله ,, نالت إعجاب الجميع ثم أخذت الصور التذكاريه مع الدكتور..

كما وكرم الشيخ سعود بعض من رجالات القوات المسلحة من افراد قبيلته نظير تفانيهم في الذود عن حياظ وطنهم *مفاخرا بهم *وهم *الرقيب "طلال خضران الثبيتي " والعريف قناص " محمد عزاب الثبيتي " وقدر الدور الدكتور فهد المعطاني وسعادة اللواء بحري عواض الجعيد ؟ *

كما وتم تكريم *الاعلامي " فهد السمحان " كاشجع اعلامي *غطى عمليات القوات السعودية وقوات التحالف لقناة الاخبارية نظير شجاعته وبروزه الاعلامي .

من اللقاءات المصورة حيث التقينا بوالد العرسان الاستاذ سعود الثبيتي ,, حيث قال في الحوار الذي اجريناه معه ( أنها من أسعد اللحظات في حياتي بزواج أبنائي نواف ومساعد ,, والحمدلله الذي تم إكمال نصف دينهم وسأل الله لهم التوفيق وأشكر كل من لبى دعوتنا وتكبد عناء السفر مثمن للجميع هذا التواصل الذي أسعدنى كثيرآ _ وعقبال الافراح عند الجميع ..

وتحدث خال العرسان الاستاذ أحمد بن عائض الخديدي* موضحاً ان فرحته كبيرة بهذه المناسبة مؤكدا بأن فرحة لا توصف وأنا أراء نواف ومساعد عريسان هذا المساء وأتمنى لهم التوفيق .

كما تحدث عم العرسان الاستاذ حاتم الثبيتي ,,* قائلا انها من أيام السعادة التي تكون في الذاكرة وانا أشاهد أبناء إخي سعود وهما نجمان هذا المساء ونقول بارك الله لهم وبارك عليهم ووفقهم لما فيه خير وصلاح … شخصيات من وراء الكواليس ... *محمد الياس … عبدالكريم الثقفي … حماد الساعدي … فارس حلة ..

وأختتم الحفل بتوزيع الهدايا للعريسان ..

أسرة صحيفة " غرب "**بدورها تبارك للعريسان وتتمنى لهم حياة سعيدة .