المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
مصلح الخديدي
بواسطة : مصلح الخديدي 24-03-2015 11:36 صباحاً 88.6K
المصدر -  في يوم بهيج تحت زخات المطر من ايام الطائف المأنوس احتفلت قبيلة القلايا من خديد من قبيلة عتيبة بزفاف أربعه من ابنائها في قاعة السلام للحتفالات ..في زواج جماعي إعتادت القبلية أن*تنظمه*سنويآ ..وعرسان هذة الليلة هم. طاهر بن سعد الخديدي .. يحي بن سعد الخديدي . صقر بن مسفر الخديدي . عيضة بن محمد الخديدي .. كما أستقبلت القبيلة وفد من قبيلة بني مالكيتقدمهم الشيخ ..محمد بن عبيد المالكي.
كما حضر لفيف من وجهاء المجتمع *والاعيان وفي مقدمتهم مدير شرطة الطائف سابقا اللواء مساعد العتيبي ومدير شرطة جدة سابقا سعادة اللواء مسفر الزحامي ..
* * كما حضر *عدد من مشياخ وأبناءالقبائل المجاورة مشاركين ومباركين وهذا ما أعتادت علية قبائل المملكة بصفة عامة في التلاحم والترابط الاجتماعي*.. وحيث بداء البرنامج المعتاد الذي تميزت به قبيلة خديد في زواجها الجماعي الذي بات عادة*اعتادت علية منذ اكثر من 80 عاما..
*تفاصيل وبداية برنامج الحفل . القران الكريم بقرائة*فهد بن محسن الخديدي *ثم تلاها كلمة شيخ قبيلة القرايا الشيخ مصلح بن صالح الخديدي ,القاها بالنيابة عنه ابنه الاستاذ ظافر بن مصلح الخديدي ثم ثلاها كلمة التوعية الدينية للشيخ عادل سعيد الخديدي وبعد ذلك بدئت كلمات القصيد واشعر الشعبي**بقصيدة ترحيبة .. *القها *الاستاذ خليل سعيد الخديدي ... *وبعدها قصيدة للشاعر الكبير *,مرزوق السلمي خص بها أهل الحفل *. وبعدها قصيدة للشاعر مرزوق الثبيتي *.. ثم قصيدة للشاعر *الاستاذ...عبدالخالق الزحامي القاها نيابة عنه الاستاذ أحمد بن مرشد الخديدي كما قدمت القصيدة *أيضآ على شكل أوبريت ..وبعدها *قصيدة لشاعر المليون الاستاذ مستور الذويبي .. و قصيدة *أخرى للشاعر عيضة الثبيتي. ثم اختتمت القصائد بقصيدة لشاعر القبيلة** الاستاذ مشعل بن حامد الخديدي .وكانت قصيدة ترحيبية بالضيوف وتطرق من خلالها*الى الترابط الاسري .. ثم بعدذلك عرض الاوبريت ... المعد لهذة المناسبة ... *ثم أرتجل شيخ *شمل قبيلة خديد الشيخ عيضة بن محمد الخديدي بكلمة ترحيبة وتعريف بدور*القبيلة في المجتمع *وحث أفراد القبيلة على وحدة*الصف والتماسك *متماشيآ مع *مايولية ولاة أمرنا *وحكومتنا الرشيدة متمنيآ الصحة لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان وولي عهدة ألأمين وولي ولي عهدهم *وأن يدوم علينا الأمن والامان بفضل الله ,وبعدها *تم توزيع الهدايا من الضيوف للعرسان الاربعة*.
ثم تقدم شيخ قبيلة القلايا ورحب بالجميع على مائدة العشاء الذي اعد لهذة المناسبة ..وبعدها انتقل الجميع الى ميدان الملعبة الرسمية *على انغام الزير حيث احيا الحفل عدد من الشعراء وفي مقدمتهم الشاعر وصل العطياني ... الشعراء*محمد العازمي ... عبد الحميد الفهمي .. ومرهب البقمي .. والشاعر عواض الشهيب , الشاعر سلطان المنصوري .. الشاعر عيضة الشلوي الشاعر عبدالله العلاوة الشاعر صقر سليم .. والشاعر محمد الغنامي
تغطية*الحفل _ الراعي الرسمي قناة الساحة _ و صحيفة الغربية الاكترونية صحيفة غرب التقت مع سعادة الشيخ عيضة بن محمد الخديدي العتيبي , شيخ شمل قبيلة خديد .. وسوف*ينشر هذا اللقاء لاحقا , حيث كان محور اللقاء عن الزواج*الجماعي ,,