المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
لقاء تعاوني بين جمعية شمعة أمل ومعهد النور للكفيفات بأبها 
بواسطة : 28-02-2017 09:31 مساءً 16.8K
المصدر -  
نظمت جمعية شمعة أمل " القسم النسائي " لقاء تعاوني بينها وبين معهد النور للبنات بأبها وذلك يوم الإثنين الموافق 1/6/1438هـ. , والذي يضم ممثلات للجمعية رئيسة القسم النسائي *الأستاذة / نورة آل مسعد *, وعضوة الجمعية نورة آل سرور *.
بدأ اللقاء بالاستقبال الحافل والترحيب بالزائرات من قبل مجموعة من هيئة التدريس , وكان في مقدمتهن الأستاذة / عزيزة العمري وكيلة المعهد , والمساعدة الأستاذة /جوهرة التمني .
حيث أعربن *عن سعادتهن بهذا اللقاء , وتحدثن عن *معهد النور وما يحتويه من برامج وأقسام , وتعدد أنواع إعاقات الطالبات الدارسات بالمعهد , وما حصل عليه المعهد من امتيازات مشرفة من أبرزها حصول الأستاذة / ضحى إبراهيم المنصوري قائدة المعهد , على جائزة الشيخ محمد بن صالح للتميز ( التربية الخاصة ) على مستوى المملكة .
ومن جهة أخرى شكرت عضوات الجمعية إدارة ومنسوبات المعهد نظير تعاونهن ومساعدتهن للطالبة / فاطمة عبيان آل غانم إحدى طالبات ذوي الاحتياجات الخاصة *بالجمعية حيث قدم المعهد لها تدريباً *متميزاً يتناسب مع إعاقتها واحتياجاتها الخاصة " دورة برايل " لمدة أسبوعين , والتي تضمنت ( ظواهر إملائية ومهارات القراءة والكتابة لغة انجليزي ورياضيات وأسس مسائل رياضية ) مما ساهم في تنمية مهاراتها وتفوقها العلمي , ثم قدمن نبذة عن الجمعية , وأهم الأنشطة والإنجازات التي تميزت بها منذ بدء التأسيس خلال الخمس سنوات .
بعد ذلك تمت زيارة العضوات لأركان وأقسام المعهد بمرافقة المعلمتين الأستاذة / فاطمة عسيري والأستاذة / منى عطيف موضحات ما يحتويه كل قسم , حيث تميز المعهد بتكامل جميع المرافق من فصول مجهزة *, ومصاحف , ووسائل تعليمية بلغة البرايل في جميع المواد العلمية , ومكتبة غنية بالكتب المتنوعة , ومعرض لأعمال الطالبات , والأشغال اليدوية , مروراً بالفصول الدراسية ,وتقديم التحية للطالبات , ومعلماتهن , والتعرف على نوعية الإعاقات وما يقدم لهن من تعليم مناسب .
في ختام الزيارة قدمت الأستاذة / نورة آل مسعد *درعاً تذكارياً *لإدارة المعهد وشهادات الشكر والتقدير لكلاً من , الوكيلة *والمساعدة , ومديرة المعهد الأستاذة / ضحى المنصوري , تسلمتها نيابة عنها المساعدة / أ جواهر التمني .
كما تم تكريم عدد من المعلمات المتعاونات / أ. *فاطمة محمد عسيري ,أ. منى يحيى عطيف , أ. صالحة سعيد الأحمري , أ, فاطمة حسن عبد المتعال *أ. نهى محمد بريك , مودعين هذا الصرح الشامخ ومنسوباته الفاضلات .
في حين تم الانتقال لمركز تدريب وإسكان ذوات الاحتياجات الخاصة بمعهد النور للمكفوفات بمنطقة المحالة بأبها حيث تمت مقابلة *مساعدة إدارة السكن نيابة عن مديرة المركز / أ. فاطمة أبو حكمة ,
وتقديم شهادة تكريم لمديرة المركز تقديراً للإدارة على ما تم تقديمه من *تسهيلات واحتواء وتدريب للطالبة فاطمة عبيان آل غانم , , مودعين بمثل ما استقبلن به من حفاوة وتكريم