المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
تكريم المستشار أحمد العمودي في مسابقة "ستارت سمارت"
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 25-10-2024 07:26 مساءً 1.8K
المصدر -  
كُرّم المستشار أحمد بن علي العمودي على جهوده المبذولة في تقديم الاستشارات المتخصصة والتوجيه والإرشاد لرواد الأعمال المشاركين في مسابقة ستارت سمارت (Start Smart)، والتي أقيمت في مدينة جدة برعاية مؤسسة مجتمع جميل السعودية وتنظيم باب رزق جميل.
وشارك مستشار الابتكار و تطوير الأعمال أحمد العمودي، ضمن شراكة مركز دلني للأعمال - أحد مبادرات بنك التنمية الاجتماعية - في تقديم خبراته لرواد الأعمال المشاركين في المسارات الثلاثة للمسابقة: مسار الشركات الناشئة، ومسار الشركات الاجتماعية، ومسار البيئة، وذلك خلال الجلسات الاستشارية المصاحبة لمنتدى ستارت سمارت.
وركز العمودي خلال جلسات الاستشارات مع رواد الأعمال على جوانب هامة لبناء مشاريعهم، شملت استراتيجية التسويق الشاملة و تنشيط و إدارة المبيعات و الوعي بالعلامات التجارية و حماية و إنفاذ الملكية الفكرية، إلى جانب الأنشطة الترويجية للمشاريع.
وقدم المستشار العمودي توصيات لرواد الأعمال تمثلت أبرزها في فهم وتطوير رحلة العميل من بناء الوعي بالعلامة التجارية حتى مرحلة ما بعد الشراء، والعمل على تطوير تجربة العميل في كل محطة، وتقديم خدمة عملاء عالية الجودة بهدف بناء ولاء العملاء وتحويلهم إلى سفراء للعلامة التجارية، التركيز على التسويق بالمحتوى لتلبية احتياجات الجمهور، مع تنويع أنواع المحتوى، الاستثمار في التسويق الممول عبر المنصات الرقمية المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، الاعتماد على تحليل البيانات لاتخاذ قرارات تسويقية فعالة وتحسين أداء الحملات الترويجية، التكيف السريع مع تغيرات السوق والتعامل المباشر مع التحديات، المثابرة على تحقيق الأهداف التسويقية وعدم الاستسلام لتحديات السوق والمنافسين، والحرص على توظيف أدوات التسويق الرقمي بما فيها تحسين الظهور في محركات البحث (SEO) وأنواع الترويج المختلفة، واعتماد استراتيجية ترويجية متوازنة من خلال قنوات التسويق المختلفة لتحقيق أثر ملموس.
وأعرب العمودي عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية الهامة التي تهدف إلى دعم وتمكين رواد ورائدات الأعمال، مؤكداً على أهمية توفير التوجيه والإرشاد اللازمين لهم لتحقيق النجاح في مشاريعهم.
يذكر أن مسابقة "ستارت سمارت" تُعدّ منصةً هامّةً لرواد الأعمال لعرض أفكارهم ومشاريعهم، والحصول على الدعم والتوجيه من الخبراء والمختصين.