المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 21 أكتوبر 2024
الكشافة السعودية تختتم مُشاركتها في المخيم العالمي (جوتا) و (جوتي)
مبارك الدوسري - وادي الدواسر
بواسطة : مبارك الدوسري - وادي الدواسر 21-10-2024 01:01 مساءً 924
المصدر -  
اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس مُشاركتها في المخيم العالمي على الهواء (جوتا)، والمخيم العالمي عبر الإنترنت (جوتي)، واللذان يُعدان أكبر حدث كشفي رقمي وإذاعي في العالم، حيث يجتمع الكشافون والمرشدات معًا عبر الإنترنت، وعبر موجات الأثير؛ لتفعيل التواصل بشكل أفضل ونشر المواطنة العالمية كل عام.

وقد جندت الجمعية كافة استعداداتها وتحضيرها الجيد للمشاركة الفاعلة، تضمنت إنشاء محطات لاسلكية، والتنسيق مع القطاعات الكشفية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وعقد دورات تعريفية بالمخيم وكيفية المشاركة وآلية التواصل والتخاطب عبر الأجهزة اللاسلكية، بأنماط مختلفة: الرقمية، والصوتية، وإشارة مورس.

وتضمنت المشاركة السعودية عرض تقارير ميدانية لبعض الأنشطة الكشفية بالمملكة، والتواصل مع الفتية والشباب حول العالم من خلال أنشطة مثيرة، تُعزز التواصل بين الثقافات والصداقة باستخدام راديو الهواة والإنترنت، وصنع ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة!

كما استعرضوا جهود جمعية الكشافة العربية السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، باعتبار الجمعية جزء من الجهات المعنية بتحقيقها كأحد أبرز المؤسسات المعنية بالعمل التطوعي، وتناولوا الإنجازات الاستثنائية التي تحققت من رؤية المملكة 2030، في دعم رفع جودة الحياة وتعزيز أنماط الحياة الإيجابية.

وقدموا فكرة عن مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، ومشروع الرياض الخضراء، ودور الكشافة السعودية في تعزيز جهود حماية البيئة من خلال العديد من البرامج والمبادرات والمشاريع التي تنفذها بالتعاون مع قطاعاتها المختلفة، ومن خلال تفعيل شارات الهواية الخاصة بالبيئة.

image

image

image