المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 16 أكتوبر 2024

علي هامش الندوة التثقيفية حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء

حزب الشعب الجمهوري يكرم السفير مصطفي الشربيني
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 15-10-2024 12:13 مساءً 2.9K
المصدر -  
عقد حزب الشعب الجمهوري مساء أمس الإثنين ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤، ندوة تثقيفية حول البصمة الكربونية والبيئة الخضراء، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

حاضر في الندوة التثقيفية، السفير مصطفى الشربيني سفير ميثاق المناخ الأوروبي والمراقب باتفاقية باريس بالأمم المتحدة، كما حضرها كل من النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، ورؤساء لجان (الصناعة-الطاقة- البيئة- المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ) على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عددٍ من شباب الأمانة المركزية بالحزب ، وقد قام السيد أحمد الألفي الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم والعضوية أمين تنظيم الحزب باستقبال السفير مصطفي الشربيني وتباحثا حول قيام الحزب بدعم جهود الدولة المصرية للتوافق مع آلية تعديل حدود الكربون ؛لتعزيز التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية ، وتبني تشريعات تبادل الانبعاثات خلال الفترة القادمة بمبادرة لحزب الشعب الجمهوري.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية، ومعايير الاستدامة الأوروبية والدولية، فضلًا عن أثر ذلك على التنافسية للمنتجات المصرية، لاسيما أن المنتجات المصرية تعد ضمن سلاسل القيمة كموردين بالسوق الأوروبي، وتواجه تحديات فنية وتكنولوجية للامتثال لمعايير الاستدامة.
وتم تكريم السفير مصطفي الشربيني الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ علي جهوده الكبيرة لتوافق الصناعة والاستتثمارات المصرية مع التشريع الأوروبي آلية تعديل حدود الكربون ، كما أنه رائد عالمي تستعين الأمم المتحدة والهيئات الدولية بمبادرته العالمية في تخفيض الانبعاثات الكربونية.
كما تناولت الندوة أيضّا، أهمية البصمة الكربونية وعلاقتها بنمط الحياة والتغيرات في أنماط الحياة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، فضلًا عن عرض سبل تقليل الانبعاثات الكربونية، وأهمية التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة وأثرها الإيجابي على التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، تفاعل الحضور مع الندوة التثقيفية وبدأوا في عرض استفساراتهم.

من جانبها، قدمت النائبة ولاء التمامي، درع تكريم إلى السفير مصطفى الشربيني، تقديرًا لجهوده المتميزة في مجال البيئة الخضراء، كما تم التقاط بعض الصور التذكارية.

وأكدت النائبة ولاء التمامي، على حرص حزب الشعب الجمهوري، على إقامة مثل هذه الندوات التثقيفية، وذلك من أجل تثقيف أعضائه وإعدادهم لمستقبل أكثر استدامة.

image

image