المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
مصر تسعى للتأهل مبكراً لكأس الأمم الأفريقية من موريتانيا
انجى شاهين
بواسطة : انجى شاهين 13-10-2024 04:24 مساءً 2.4K
المصدر -  سيسعى منتخب مصر بقيادة المدرب حسام حسن للتأهل مبكرا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في المغرب العام المقبل عندما يواجه مضيفه الموريتاني غدا الثلاثاء بالعاصمة نواكشوط ضمن الجولة الرابعة للتصفيات.

وتتصدر مصر، البطلة سبع مرات في رقم قياسي، المجموعة الثالثة من التصفيات بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات فيما تملك الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا ثلاث نقاط لكل منها.

وفي حال فوز المنتخب المصري غدا سيرفع رصيده إلى 12 نقطة ويصبح ثاني المتأهلين للنهائيات بعد بوركينا فاسو.

ووصل منتخب مصر أمس الأحد إلى نواكشوط بعد رحلة استغرقت ثماني ساعات.

وحذر المدرب حسن لاعبيه من التهاون أمام موريتانيا وطالبهم بتحقيق نتيجة إيجابية نظرا لقوة المنافس.

وسجل محمود حسن (تريزيجيه) ومحمد صلاح هدفين في الشوط الثاني في فوز مصر 2-صفر على ضيفتها موريتانيا في الجولة الثالثة يوم الجمعة الماضي.

وقال حسن قبل مباراة نواكشوط "سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة الانتصارات خارج الأرض. نعمل على الفوز خارج القاهرة وإذا لم نحقق الفوز فلا نخسر".

وسيغيب عن بطلة القارة سبع مرات القائد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بعدما منحه المدرب حسن راحة من المواجهة الثانية مع موريتانيا وسمح له بالمغادرة للانضمام إلى صفوف ناديه.

كما استبعد حسن مهاجمه مصطفى محمد من السفر إلى موريتانيا بعد أن أثبت الكشف الطبي تعرضه لإجهاد بالعضلة الخلفية وفضل الجهاز الفني إراحته حفاظا عليه من تفاقم الإصابة.

ولم يسافر أيضا مع البعثة نبيل عماد بعد تأكيد طبيب الفريق عدم قدرته على التعافي من إصابة بالعضلات تعرض لها في بداية معسكر المنتخب المصري في القاهرة الأسبوع الماضي.