المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
اختتام مشاركة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية في المعرض التفاعلي الأول لمرضى التصلب العصبي المتعدد
سجود الناصري - الشرقية
بواسطة : سجود الناصري - الشرقية 03-10-2024 03:49 مساءً 966
المصدر -  
اختتمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية مشاركتها في المعرض التفاعلي الأول لمرضى التصلب العصبي المتعدد، الذي نظمته جمعية التصلب العصبي المتعدد "أرفى" في مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك). استمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام، حيث انطلقت يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024م.

خصص فرع الهيئة كادرًا إسعافيًا متخصصًا للمشاركة في هذا المعرض التوعوي التثقيفي، بهدف نشر ثقافة العمل الإسعافي الإنساني بين زوار المعرض. كما تم توفير نقطة إسعافية لضمان سلامة الزوار والمشاركين والتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث.

تضمن الركن الخاص بالهيئة عرضًا لمواد توعوية وتثقيفية لتعريف الجمهور بنشاطات الهيئة الإنسانية، إلى جانب استعراض أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في العمل الإسعافي. وقدمت الهيئة شروحات حول كيفية التعامل مع مختلف الحالات الإسعافية، بما في ذلك حالات الحروق، والحوادث المرورية، وحوادث الدهس والانقلاب، والحالات المرضية المتنوعة.

كما تم تسليط الضوء على تطبيق "أسعفني" المخصص لطلب الخدمة الإسعافية، والرقم الخاص بالطوارئ (997)، إضافة إلى التعريف بالبرامج التدريبية التي تقدمها الهيئة من خلال منصة "متأهب" لدورات الإسعافات الأولية. كما دعت الهيئة المتطوعين للانضمام إلى برامجها الإنسانية التي تساهم في تعزيز العمل التطوعي في المنطقة.

يذكر أن فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية شارك في العديد من الفعاليات الطبية والصحية بهدف نشر الوعي حول الإسعافات الأولية وتعزيز ثقافة العمل الإسعافي بين أفراد المجتمع، للمساهمة في إنقاذ الأرواح خلال اللحظات الحرجة.