المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
أمانة الطائف تشرع في إزالة مظلات السيارات المخالفة خارج حدود الملكية
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 03-10-2024 11:55 صباحاً 1.9K
المصدر - هلال الثبيتي  
شرعت أمانة الطائف في إزالة مظلات مخالفة لمواقف السيارات واقعة خارج حدود الملكية، وذلك ضمن جهودها لمعاجلة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في نطاقها الاشرافي، وذلك بعد أن رصدت عدد من المواقع لمظلات مخالفة أمام المنازل بمساحات مختلفة مما يعد تعدٍ جزئي على حرم الطرق، وذلك ضمن جهود الأمانة للحد من ظاهرة المظلات العشوائية على الأرصفة والأراضي الفضاء.

وقد قامت الأمانة في وقت سابق يإشعار أصحاب المظلات المخالفة بضرورة الإزالة من خلال وضع الملصقات التحذيرية وتوجيه الإنذارات لهم بضرورة مراجعة البلدية لإتخاذ الإجراءات النظامية،

ومنحتهم مهلة لإزالتها قبل أن تبدأ بإزالتها، حيث تمثل هذه المظلات مظهراً للتشوه البصري، كما أنها مخالفة وفق الأنظمة والتعليمات.

وتتماشى جهود إزالة المظلات العشوائية للسيارات مع حملة الأمانة لتحسين المشهد الحضري، وقد وتعمل 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية في كافة الأحياء ورصد المظلات العشوائية المخالفة واخطار أصحابها بإزالتها قبل أن تبدأ الأمانة بإزالتها وتطبيق الأنظمة الجزائية.

وودعت الأمانة كافة الأهالي للتعاون معها في الحد من مظاهر التشوه البصري، والإبلاغ عن أي ملاحظة أو شكوى لمركز البلاغات الموحد 940 أو عبر منصة بلدي، وتطبيق "صوّر وأرسل" حيث ستقوم فرق الرقابة الميدانية بمعالجة الملاحظات المرصودة.
image