المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
ينطلق غدا معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
ابراهيم العتيبي - الطائف
بواسطة : ابراهيم العتيبي - الطائف 02-10-2024 02:04 مساءً 484
المصدر -  
ينطلق غدا معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، حيث ستكون هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية راعٍ استراتيجياً للمعرض .

ويستعرض جناح الهيئة من خلال شاشات تفاعلية مجموعة من المشاريع السياحية البيئية البارزة ، مثل "كرفانات الحسكي ، والمخيمات البيئية، وفيضة أم العصافير، ومهرجان شتاء درب زبيدة، إضافة الى التعريف بمواقع تاريخية مهمة ؛ مثل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي ، وسوق لينة التراثي، وبركة العشار.

وسيتناول الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، واستعراض أنواع الطرائد المتاحة ووسائل الصيد المسموح بها ، بالإضافة الى تسليط الضوء على "فعالية لقط الفقع" ، وهي مبادرة تُطلث لأول مرة هذا العام ، كما سيتعرف الزوار على خيارات الإقامة المتاحة في محمية الشمال للصيد المستدام مثل المخيمات والنزل البيئية .

وستنطلق النسخة السادسة من المعرض في الفترة من 3 الى 12 اكتوبر في ملهم (شمال مدينة الرياض).

وفي إطار جهود الهيئة في حماية الكائنات الفطرية والحفاظ على التوازن البيئي، سيعرض الجناح مركز إكثار الحبارى، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، والذي يهدف الى إكثار طائر الحبارى، أحد الطيور النادرة المهددة بالانقراض التي توليها المحمية اهتمامًا كبيرًا ضمن مهامها الأساسية، بالاضافة سيكون هناك قسم خاص يضم عرضًا حيًا لطائر الحبارى.

ويشار الى أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تمتد مساحة تزيد على 91.500 كيلومتر مربع، وتحتضن أكثر من 162 نوعًا من الكائنات الفطرية و179 نوعًا من النباتات، ومما يجعلها من أبرز الوجهات البيئية في المملكة .

وختاما ذكر المعرض أنه سيكون هناك 30 رحلة يوميا تم تخصيصها لنقل الزوار بحافلات النقل الترددي المجانية من وإلى ⁧معرض الصقور والصيد السعودي الدولي‬⁩ 2024 من محطات مختلفة بمدينة الرياض.‏ 3- 12 أكتوبر