المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 25-11-2016 11:08 مساءً 15.4K
المصدر -  
*رشاد اسكندراني _الرياض
بتنظيم من جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" وبرعاية رسمية من ديوانية آل حسين التاريخية انطلقت رحلة ذوي الإعاقة الحركية للمنطقة الشرقية تحت شعار "رحلتنا شرقية". وأقيم بهذه المناسبة احتفاء للانطلاقة من جامعة الأميرة نورة.*
ودشن الرحلة عضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف المالي المهندس/ سليمان البحيري، الذي قدم نبذة عن البرامج التي تقدمها حركية لذوي الإعاقة الحركية ومنها هذا البرنامج الجديد (رحلتنا شرقية).
*
وشارك حفل التدشين الدكتور إبراهيم الطويل مساعد وكيل جامعة الأميرة نورة، وخالد اليمني مدير إدارة العلاقات العامة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية والداعمون والإعلاميون والضيوف.
*
*
وتم خلالها تكريم الجهات الداعمة وعلى رأسها الراعي الرسمي للرحلة ديوانية آل حسين التاريخية ومؤسسة زمردة للحفلات ضمن الرعاة المشاركين.
*
وبعد ذلك تم قص الشريط لإعلان انطلاق الرحلة التي يشارك بها ما يزيد عن ثلاثين معاقاً ومرافقاً، وتستمر لمدة أربعة أيام حيث خصصت حركية لنقلهم خمس حافلات صغيرة مجهزة برافعات لخدمتهم في تنقلاتهم، و تم ترتيب الإقامة بمقر راعي الضيافة منتجع جولدن بيتش.
*
وتأتي هذه الرحلة ضمن برامج الجمعية في تمكين ذوي الإعاقة وتعد أولى البرامج في مبادرة " أسعدهم"، بمشاركة عدد من ذوي الإعاقة من منسوبي نادي الرياض ومستشفى النقاهة ومدينة الأمير سلطان الإنسانية.
وتستهدف الرحلة زيارات لأبرز المعالم وجلسة شواء وسمر واستضافة منشدين وشعراء بارزين بالمنطقة ورحلة بحرية وأنشطة رياضية وثقافية متنوعة، وزيارة مقر جمعية سواعد لذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية الشريك الإستراتيجي بالرحلة.