المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024

MBC الأمل تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض وجده إلى مدن عربية أخرى

تحت شعار: "لن تحاربوا بمفردكم بالأمل نحن ندعمكم"
عبدالله بن مبارك الغدير
بواسطة : عبدالله بن مبارك الغدير 02-10-2024 11:14 صباحاً 187
المصدر -  
أعلنت MBC الأمل، جناح المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في "مجموعة MBC"، عن إطلاق حملة التوعية بسرطان الثدي التي تمتد طوال شهر أكتوبر، وذلك تحت شعار " لن تحاربوا بمفردكم بالأمل نحن ندعمكم". تتميز الحملة، التي تنطلق من السعودية أولاً - وتحديداً الرياض وجدة - وتمتد إلى مدن عربية أخرى، باشتمالها على جانبٍ عملي إنساني، في موازاة الجانب الإعلامي والتوعوي.

في هذا السياق قال بسام البريكان، مدير عام التواصل المؤسسي والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في "مجموعة MBC": "تعتمد الحملة على تواجد MBC الأمل على الأرض بدايةً من السعودية في الرياض وجدة، وتمتد إلى مدن عربية أخرى لاحقاً. وذلك في موازاة رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني وذلك من خلال التغطيات الإعلامية المكثقة عبر منصات وقنوات وصفحات مجموعة MBC." وأضاف البريكان: "أبرز ما يميز حملتنا هو الجانب العملي والتطبيقي ببعده الإنساني، فالحملة توفّر للزوار استشارات طبية مجانية وخدمة الكشف المبكر المجاني عن سرطان الثدي بالتعاون مع الشريك الصحي للحملة الذي يقدّم فحوصات مبكرة على أجهزة المموغرام وغيرها في مرافقه الطبية داخل كل مدينة تقام فيها الحملة. أما الجانب الذي لا يقل أهميةً فيكمن في تبنّي MBC الأمل، من خلال الراعي الصحي والشركاء الخيريين للحملة، عدداً من الحالات التي تستدعي تدخلاً علاجياً مباشراً وعاجلاً."

الانطلاق من الرياض وجدة في السعودية مع أبرز الوجوه الفنية والإعلامية، وراعٍ صحي وشركاء خيريين:

البداية من العاصمة السعودية الرياض، حيث تمتد الحملة على الأرض في واجهة الرياض (روشن) من 1 ولغاية 5 أكتوبر، فيما يلتقي الزوار مع سفراء الحملة وهم: الهام علي وأيمن مطهر.

ثاني المحطات السعودية هي مدينة جدة، حيث تمتد الحملة على الأرض في واجهة جدة البحرية (روشن) من 8 ولغاية 12 أكتوبر، فيما يلتقي الزوار مع سفراء الحملة وهم مؤيد الثقفي وخديجة الوعل.

وإلى جانب ما تحظى به الحملة من تغطيات إعلامية مكثفة عبر برامج وشاشات MBC ومنصاتها الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، ستعرض قناة MBC1 حلقة خاصة من برنامج كلام نواعم قدمتها الإعلامية الراحلة فوزية سلامة، وذلك لمناسبة مرور 10 سنوات على وفاتها، حيث سردت خلال الحلقة رحلة صراعها في محاربة سرطان الثدي.

جدير بالذكر أن الشريك الصحي لحملة MBC الأمل للتوعية بسرطان الثدي في السعودية هو مجموعة "المستشفى السعودي الألماني"، أما الشريك الخيري للحملة فهو: جمعية زهرة في الرياض وجدة.