المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

تستمر لمدة أربعة أيام

مدير تعليم الطائف يطمئن على سير اختبار منافس
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 30-09-2024 01:40 مساءً 836
المصدر -  
أطلقت الادارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف تطبيق اختبارات منافس 2024على الطلبة المرشحين للانضمام في برنامج إعداد طلاب المرحلة الثانوية "منافس تطوير القدرات"وفق الإطار التنظيمي المعتمد. ويستهدف برنامج منافس تطوير القدرات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية،بهدف تأسيس مستوى أكاديمي قوي لديهم، وإكسابهم مهارات التكيف والتواصل الثقافي،لضمان استعداهم في اللغة الإنجليزية للدراسة في الخارج،ومساعدتهم على تحقيق متطلبات القبول في الجامعات المحلية والعالمية.

من جانبه أطمأن المدير العام للتعليم الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي على سير اختبار منافس في ثانوية الفيصل مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مديري ومديرات المدارس وحاثاً الطلاب على الاستفادة من هذه الاختبارات راجياً لهم التوفيق والسداد ومثمناً الجهود المبذولة من فريق العمل .

مؤكداً بأن الاختبارات تكون وفقًا الجدول الآتي:
الصف الأول الثانوي الاثنين 2024/9/30 م، والصف الثاني الثانوي الثلاثاء 2024/10/01 م، والصف الثالث الثانوي الأربعاء 02 / 10/ 2024 م.
أما الطلاب المتغيبون بعذر من الصفوف الثلاثة فيعقد اختبارهم الخميس 03 / 10/ 2024 م.

وأكدت إدارة تعليم الطائف أن الدخول للاختبار من خلال منصة مدرستي، كما أن الاختبار محوسب ولا يتطلب برامج خاصة.

و الجدير بالذكر أن برنامج منافس لتطوير القدرات هو برنامج يسعى إلى تهيئة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية أكاديمياً عن طريق برامج مكثفة في اللغة الإنجليزية،وبرامج إعداد أكاديمي، مع تقديم جلسات استشارية وتوجيهية لاختيار التخصص المناسب في البرنامج التأهيلي لتحقيق متطلبات التقديم في أفضل الجامعات المحلية والعالمية.
image

image