المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 29-09-2024 12:26 صباحاً 462
المصدر -  
انطلقت يوم السبت والموافق 28 سبتمبر أنشطةُ اليوم الثالث والأخير من مهرجان صفري بيشة، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مكتب الوزارة بمحافظة بيشة، برعاية كريمة من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، وحضور سعادة محافظ بيشة د. عبد الرحمن بن عبد الله آل حامد.

يستضيف المهرجان في اليوم الثالث جامعة بيشة، يُحاضر عنها أ. د. عبد الله فايز الأكلبي محاضرة بعنوان البيئة والمياه والزراعة في ظل رؤية 2030، عند الساعة الخامسة إلى الساعة السادسة، كما يُلقي المحاضر أ. د. أكرم سلطان محاضرة بعنوان "دور النخيل في الحفاظ على البيئة" عند الساعة السادسة.

كما تتواصل فعاليات وأنشطة واحتفالات مهرجان صفري بيشة، بتقديم فقرة بعنوان «اندماج التراث الفني السعودي والتراث الفني السوداني» بتنفيذ وتنسيق المؤدي الفني مهند آل صمان، وبمشاركة الفرقة السودانية بقيادة الموسيقار الفنان بكري رحمةِ الله، والفنان أحمد الغالي، والفنان علي بن حسين، كما ستُعرض نماذج من الفلكلور السوداني الأصيل بمسرح مهرجان الصفري.

يذكر أن مهرجان الصفري الذي بدأ أول أمس الخميس الموافق 26 سبتمبر وينتهي اليوم السبت، يُقام سنويًا لتحسين مكانة تمور الصفري في الأسواق المحلية والعالمية، ودعم الاقتصاد المحلي، وتسويق منتجات المزارعين، وتوعيتهم بالطرق التي من شأنها أن تحسِّن جودة المنتجات الزراعية عمومًا والصفري خصوصًا.