المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 05-10-2016 04:43 مساءً 18.6K
المصدر -  
“أضف حياة إلى سنين عمرك*” هو عنوان الاحتفال العالمي باليوم العالمي ل‏لعلاج الطبيعي . ‏مشاركة مع باقي دول العالم حيث ينظم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز ‏لرعاية الأطفال المعوقين بجدة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة جدة وذلك يوم الإثنين ٢/١/١٤٣٨ هـ الموافق 3/10/2016 م ‏بالمركز من الخامسه وحتى التاسعة مساءا، بمناسبة مرور عشرة سنوات على برنامج البدلة الفضائية وشبكة العنكبوت برنامج ركوب الخيل التي استفاد منها اكثر من 600 طفل وطفلة.
‏صرح بذلك مدير إدارة التأهيل الطبي بالشؤون الصحية بمحافظة جده خلال المؤتمر الدكتور أحمد ياسين برهمين بأن وزارة الصحة الممثلة في ادارة التأهيل الطبي هي الجهة المخولة بالإشراف على ‏خدمات التأهيل الطبي ومن ضمنها العلاج الطبيعي وذلك من خلال اكثر من 250 قسم علاج طبيعي في المملكة العربية السعودية. ‏كما أضاف مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجده الدكتور / زهير عبد الرحيم ميمني، أن هذا الاحتفال يأتي لنشر الخبرة المميزة التي اكتسبتها الجمعية للجهات الأخرى والتي أثبتت فعاليتها مع الاطفال وأدت إلى ظهور تحسن كبير في حالاتهم.
‏وقد بدأ الحفل أنشطة الأركان (‏ سفراء التطوع ) ‏وكلمة للمركز يقدمها مدير مركز ‏الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة الدكتور / زهير عبد الرحيم ميمني وكلمة رئيسة قسم العلاج الطبيعي بالمركز إيزابيل كما سيكون الدكتور أحمد برهمين ‏مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جدة محاضرة بعنوان “العلاج الطبيعي الكنز المفقود” وعرض jiu jitsu ‏مسابقات للأطفال وكذلك السباق وعرض مسرحي وعرض سيارات لامبرقيني وأخيرا تكريم الرعاة.
‏كما اضاف إلى انه تم دعوة جميع القطاعات الصحية بمنطقة مكة المكرمة للمشاركة في هذا الاحتفال وأن شركات الأدوية والمستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الإعاقة ومراكز العلاج الطبيعي. ‏حيث انه الحفل الذي يرعاه شركة جونسون العربية و آرينا التي ستقدم للأطفال فعاليات ترفيهية متنوعة. ‏الجدير بالذكر أن ‏الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تم افتتاح المركز عام 1420 هـ وتبلغ مساحتها 50000 ألف متر مربع ويشتمل على ‏الأقسام الطبية والتعليمية والتدريب والتطوير ويخدم ما يزيد عن 400 طفل سنويا ‏ولقد العديد من البرامج المميزة مثل البدلة الفضائية وشبكه العنكبوت وركوب الخيل والتي استفاد منها أكثر من 600 طفل وطفلة.