المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
جامعة الأميرة نورة تحتفي باليوم الوطني الـ 94
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 26-09-2024 12:42 مساءً 3.3K
المصدر -  
احتفت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024م، باليوم الوطني السعودي الـ94، وسط سلسلة من الفعاليات التي نظَّمتها وكالات، وعمادات، وكليات الجامعة؛ إحياءً لذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وتعزيزًا لمشاعر الفخر، وقيم الانتماء والولاء لدى منسوبات الجامعة، تجاه الوطن وقيادته الرشيدة.

وتنوعت مظاهر الاحتفاء داخل الحرم الجامعي، حيث نظَّمت عمادة شؤون الطالبات، حفلًا لمنسوبات الجامعة، متضمنًا لوحات فنية متعددة بعنوان "سارعي للمجد والعلياء"، و"دام عزّك"، و"الشموخ"، و"بلادي"، و"أغلى وطن"، و"العلم"؛ والتي قدَّمت كل منها رسائل في الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة، وحاضرها، ومنجزاتها التي سجَّلتها في ضوء مسيرة رؤية السعودية 2030، نحو مستقبل مشرق.

وشمل الحفل أداء العرضة السعودية من قِبل مجموعة من الطالبات؛ بهدف إبراز الموروث الشعبي للمملكة، والاعتزاز بالهُوية الوطنية، إلى جانب إقامة معرض مصاحب للحفل، تحت عنوان "وطن يسكن القلوب"، بمشاركة مختلف مراكز وكليات الجامعة.

وسعت العمادة إلى استثمار المناسبة الوطنية في إبراز مواهب الطالبات وإبداعاتهن، إذْ أطلقت حزمة من المسابقات في مجالاتٍ فنية متنوعة، شملت مسابقة الفن التشكيلي، ومسابقة أفضل فيديو، ومسابقة أفضل قصيدة، ومسابقة أفضل صورة فوتوغرافية، ومسابقة أفضل نص تهنئة للوطن.

وشاركت كليات ومراكز جامعة الأميرة نورة، بتفعيل ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 94 في مرافقها، من خلال أركان وعروض متنوعة عن مختلف جوانب المملكة، وتقديم الضيافة السعودية، والتوزيعات التذكارية للحضور. كما أحيت إدارة الشؤون الرياضية في الجامعة ذكرى توحيد الوطن، عبر مجموعة من الأنشطة الرياضية، التي هدفت إلى تعزيز الروح الوطنية. فيما عقدت وكالة شؤون المكتبات جلسة حوارية؛ لتسليط الضوء على الحقائق التاريخية للمملكة، وانعكاساتها على وحدة الوطن، وقيم الانتماء. من جانبها تفاعلت إدارة الإعلام والتأثير المعرفي في الجامعة بإعداد وإنتاج حزمة من المواد الإعلامية المعرفية، ونشرها عبر قنوات الجامعة الرقمية.

ويأتي ذلك ضمن جهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ودورها الوطني في تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، وإسهامًا في تحقيق الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025، الرامية إلى توفير بيئة جامعية معززة لمهارات الطالبات في مجالات الابتكار، والإبداع من خلال الأنشطة اللامنهجية.
image