المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 12-06-2016 01:22 صباحاً 15.2K
المصدر -  برعاية صاحب السمو الملكي الأمير "سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز" رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يحتفل مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة بإفتتاح صالة الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله- وتدشين أكبر لوحة للملك سلمان وذلك مساء يوم الأحد الموافق 7رمضان في حفل تحت عنوان " جدة غير مع سلمان الخير".

وأكد مدير المركز الدكتور "زهير عبد الرحيم ميمني" أن هذا الافتتاح والتدشين ماهو الا رمز من رموز الولاء والشكر من قبل المركز وأطفاله لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله -على دعمه المتواصل لهم . ووضح " الميمني" أن لوحة الملك سلمان استغرقت أربعة اشهر ليتم إنجازها من قبل مجموعة من الأطفال المعوقين والفنانين والإعلاميين بلغ عددهم 300 حيث يبلغ حجمها 3.40م X 3.45م ومكونة من 4100 صورة للملك سلمان بالإضافة الي سيرته العطرة خلال مراحل حياته المختلفة.

والجدير بالذكر أن مركز الملك عبد اله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة قد تم افتتاحه عام 1420هـ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمه الله وتبلغ مساحة المركز 90.000 تسعون ألف متر مربع .ويقع المركز على طريق الملك وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بمدينة جدة، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال المعوقين وذلك بإستخدام أحدث الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية والترفيهية.
وبحمد الله وفضلة ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تنتشر مراكز الجمعية في عدد 11 إحدى عشر مدينة لتقدم هذه الخدمات المتميزة للأطفال المعوقين منذ ما يزيد عن 28 عام وقد أصبحت الجمعية منارة لطالبي العلم والتدريب لمختلف طلبة العلم من الجامعات والمعاهد.