المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
قاضية اتحادية تبدأ التحقيق مع المتهم بمحاولة اغتيال ترمب
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 17-09-2024 12:57 صباحاً 19
المصدر -  
عقدت القاضية الاتحادية في فلوريدا رايون ماكيب اليوم (الإثنين) جلسة استماع لرايان ويسلي روث المتورط بمحاولة اغتيال استهدفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب. وبدا روث مقيدا ويرتدي بدلة زرقاء ومكبلاً بالأصفاد في يديه وقدميه.

ووجهت القاضية لروث (58 عاماً) تهمتي حيازة سلاح في شكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، ومن المتوقع أن توجه إلى روث تهماً أخرى خلال جلسة استماع إضافية تعقد في وقت لاحق.

وبدا المتهم، وهو أميركي موال لأوكرانيا في الحرب مع روسيا اعتقل أمس، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض اتحادي في فلوريدا، هادئاً، وأجاب بـ«نعم» بنبرة خافتة على أسئلة عدة وجهتها إليه القاضية رايون ماكيب من المقاطعة الجنوبية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكانت السلطات في الولاية قد قالت إن أحد العملاء في الخدمة السرية المتمركزة على بعد بضع «حفرات» والتي كان ترمب يلعب فيها الغولف شاهد فوهة بندقية من نوع «إيه كيه» تبرز بين الشجيرات التي تصطف على طول الملعب على بعد نحو 400 ياردة وأطلق النار نحوها، وشوهد روث يرمي ببندقيته ويفر في سيارة رياضية سوداء متعددة الاستخدامات، مبينة أن روث ترك السلاح الناري خلفه مع حقيبتي ظهر ومنظار يستخدم للتصويب وكاميرا «غوبرو»، وتم تعقبه بعدما أبلغ شهود عيان العملاء بتحركاته وتم إيقافه من قبل قوات إنفاذ القانون في مقاطعة مجاورة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن روث كان يعمل لحسابه الخاص في بناء مساكن ميسورة الكلفة في هاواي، ولديه سجل إجرامي طويل وهو ينشر بانتظام مقالات عن السياسة والأحداث الجارية، وينتقد أحياناً ترمب.