المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 16-09-2024 04:17 مساءً 119
المصدر -  
برعاية معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، نظَّم قسم عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، حفل تخريج متدربات برنامج "مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف التابع للأكاديمية الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية"، والبالغ عددهن 86 خريجة، وتُعد الدفعة الأولى للمركز التدريبي، والدفعة السابعة ضمن الأكاديمية الصحية للهيئة.

وشهد الحفل عدة فقرات متنوعة، تضمَّنت كلمة مديرة البرنامج، الدكتورة دارة السديري، بالإضافة إلى كلمة ألقتها إحدى الخريجات، ثم تكريم المساهمات في البرنامج، واختتم الحفل بالمسيرة وتكريم الخريجات.

ويقدم البرنامج تدريبًا سريريًا وتعليمًا أكاديميًا عالي الجودة لخريجات كليات العلوم؛ بهدف المساهمة في رفع كفاءة وجودة القطاع الصحي، وتلبية احتياجات سوق العمل، بالتماهي مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تسعى إلى مجتمع مزدهر وصحي.

ويحظى البرنامج بدعم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والأكاديمية الصحية، ووزارة الصحة، ووكالة التوطين في وزارة الموارد البشرية، ومن المتوقع أن تساهم مخرجات هذا البرنامج في رفع كفاءة الرعاية الصحية في مجال طب الأسنان، وتقديم خدمات صحية أفضل للمرضى.

وتتميز عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله الجامعي بكونها من أكبر المراكز التدريبية في المملكة من حيث الطاقة الاستيعابية، ما يعكس التزام جامعة الأميرة نورة بتوفير بيئة تعليمية وتدريبية متقدمة تواكب احتياجات السوق.

ويأتي تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان في إطار مساهمة مستشفى الملك عبدالله الجامعي بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المعنية بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة، وتأهيل الكفاءات الوطنية تأهيلًا عاليًا، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحقيق الأهداف الوطنية، والمساهمة في دعم التنمية المستدامة.