المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
تعليم الطائف بدء الاختبارات المعيارية للطلبة في جميع المدارس الثانوية
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 14-09-2024 09:05 مساءً 155
المصدر -  
أعلنت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف موعد انطلاق بدء الاختبارات المعيارية للصف الأول ثانوي اعتباراً من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الحالي 1446هـ. بشكل دوري ويستهدف الاختبار طلاب وطالبات الصف الأول ثانوي من مدارس التعليم العام ، الخاص . في مواد العلوم ، القراءة ، الرياضيات . ويكون الاختبار إلكتروني يبدأ الساعة 09:00 صباحاً ولمدة ساعة واحدة فقط .وفي حال تعذر دخول الطالبـ/ـة للاختبار في الموعد المحدد، يمكن تطبيقه في أي وقت خلال ٢٤ ساعة من وقت الاختبار، وسيكون متاح على الرابط التالي: https://ekhtibar.moe.gov.sa/ - ويشرف على الاختبار جميع معلمي المواد الدراسية حسب توافق وقت الاختبار مع الجدول الدراسي، على أن يكون تطبيق الاختبار في المدآرس قدر الإمكان .



وأكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن تهدف الاختبارات المعيارية إلى تحفيز الطلاب على تطبيق الحقائق والمفاهيم الرياضية والعلمية، لتطوير مستوياتهم وإكسابهم مهارات حل المشكلات. ، قياس التغيّرات فـي مستويات أداء الطلبة مع مرور الوقت. توفير بيانات كافية لتشخيص مجالات القوة والضعف في المجالات المستهدفة لتحسين نواتج التعلم تزويد متّخذي القرار في وزارة التعليم بمعلومات تخص جودة التعليم في المملكة وإنفاذ قرارات التطوير المناسبة.

وأهاب الدكتور الغامدي من جميع مديري ومديرات المدارس تهيئة الطلبة واستعدادهن لتطبيق الاختبارات المعيارية لطلاب/ات الصف الأول الثانوي في المواد (العلوم - الرياضيات - القراءة) دورياً ابتداءً من الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٤٦ وفق الخطة الزمنية المبلغة مع الإلتزام بالتعليمات الإرشادية لتطبيق الاختبارات المعيارية