المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
أكثر من 377 مليون ريال حجم المبيعات في مهرجان ولي العهد للهجن
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 10-09-2024 07:31 مساءً 368
المصدر -  
بلغ حجم مبيعات المطايا في النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن، أكثر من 377 مليون ريال، قيمة أكثر من 700 صفقة، أبرمت بين ملاك الهجن المشاركين من داخل وخارج المملكة ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الهجن، وذلك منذ أغسطس الماضي وحتى مطلع سبتمبر الجاري.
وأبدى المهندس محمود البلوي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن اعتزازه بما شهدته النسخة السادسة في تاريخ المهرجان من تطور وتحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وكأن المهرجان ينافس نفسه عاماً بعد عام.
وبين البلوي أن ما شهدته أسواق انتقالات المطايا في هذه النسخة والأرقام المليونية الكبيرة يأتي تأكيداً على قوة هذا المهرجان، وأنه أصبح وجهة أساسية لكل ملاك الهجن من المحيط للخليج، وقال "وصول المبيعات لهذا الرقم الكبير يعود لارتفاع قوة التنافس بين الملاك وتحول هذه الرياضة العريقة لصناعة واستثمار إضافة لزيادة عدد الأشواط والمطايا المشاركة".
وقدم المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن شكره للقيادة الرشيدة ـ حفظهم الله ـ على ما يحظى به قطاع الهجن من اهتمام كبير ودعم مادي ومعنوي ساهم في تحقيق النجاحات في رياضة الأباء والأجداد، وقال "النسخة الحالية تشهد رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ الذي كان وما زال الداعم الرئيسي والأهم في تحقيق ازدهار قطاع الهجن ووصوله للعالمية؛ مؤملًا دخول القطاع الخاص كشريك نجاح في المهرجان والسعي لتطوير هذه الشراكات وزيادتها".
وتابع "لا يفوتني أيضاً تقديم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة وسمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس الاتحاد على حرصهم ومتابعتهم الدائمة وتوفير كل سبل النجاح لهذا المهرجان".