المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 9 سبتمبر 2024
سمو أمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت 2 مليار ريال ويشهد توقيع عدد من الإتفاقيات والشراكات
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-09-2024 12:06 صباحاً 37
المصدر - خضران الزهراني  
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل ببهو الإمارة اليوم، مشاريع بلدية منجزة بلغت تكلفتها أكثر من مليار و 800 مليون ريال وذلك خلال الفترة من عام 2020 م إلى 2024 م.

كما وضع سموه حجر الأساس لمشاريع بلدية جديدة ومستقبلية سيتم تنفيذها في منطقة الباحة بتكاليف بلغت أكثر من مليار ريال.

وبارك سمو أمير الباحة في تصريحه الإعلامي لأهالي المنطقة تدشين عدد من المشروعات البلدية المميزة وبقيم عالية جداً والتي بلغت قيمتها واحد مليار و800 مليون ريال ، مشيداً سموه بهذه المشروعات والعمل الجبار التي جاءت بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .

ونوه سموه بتعاون وزارة البلديات والإسكان ومراعاتها للاحتياجات التنموية واحتياجات المواطنين في المنطقة ، مفيداً بأن اجتماعه مع معالي الوزير مثمر وفعال لكل ما يخدم المنطقة ، مثمناً تعاون معاليه في كل ما يطلب منه من أجل المنطقة والتنمية وتحقيق راحة المواطنين من خلال ما يقدم من خدمات بلدية.
من جانبه ثمّن معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل ، لسمو أمير الباحة دعمه لمشاريع المنطقة ومتابعته المباشرة لها، مشيرًا إلى ما يمثله المستثمرين من أهمية كشركاء لتعزيز دور القطاع الخاص .

وبين معاليه ما تتميز به منطقة الباحة من بنية تحتيه والتي تأسست بقيادة سمو أمير المنطقة والتي أصبحت جاذبة لقطاع المستثمرين ، مشيداً بالتطوير الذي تشهده الباحة من خلال المشاريع التنموية التي ستساعد القطاع الخاص في تحقيق تنمياتهم.
وأضاف الوزير الحقيل بأنه تم اليوم بإشراف سمو أمير الباحة توقيع عدد من الاتفاقيات التي سيلمس السائح وأهالي المنطقة أثرها بمشيئة الله .

بعد ذلك شهد صحاب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود ومعالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل ، توقيع أربع اتفاقيات تفاهم ، الأولى بين المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة وشركة باحات للتنمية والاستثمار في مجال تعزيز التفاهم والتنسيق والتعاون في مجالات الإستثمارات وتبادل المعلومات ومشاركة الخبرات.

والاتفاقية الثانية ملاذ الحجرة والتي تستهدف إنشاء 19 وحدة سكنية موجهة للأسر الأشد احتياجاً ، بين جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية وجمعية البر الأهلية بالحجرة، والاتفاقية الثالثة بين وزارة البلديات والإسكان، ومؤسسة سكن الأهلية، وجمعية الباحة للإسكان التنموي، والتي تهدف إلى توفير عدد 700 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجاً ، والإتفاقية الرابعة مشروع سحب بلجرشي والذي يتكون من عدد 36 وحدة سكنية بالشراكة بين جمعية مأوى للخدمات الإجتماعية وجمعية البر الأهلية ببلجرشي موجهة للأسر الأشد حاجة.

image

image

image