المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 8 سبتمبر 2024
مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 08-09-2024 08:37 مساءً 25
المصدر -  
احتفت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف باليوم العالمي لمحو الأمية ، تحت شعار " اليوم الدولي لمحو الأمية، تعزيز التعليم المتعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام ، والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام ويكمن الهدف من هذا اليوم في التذكير بأهمية محو الأمية الحاسمة لإنشاء مجتمعات أكثر استدامة وعدلاً وسلاماً وإلماماً بمهارات القراءة والكتابة .

فيما قال المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي ، إن المملكة كانت وما زالت تحتفي بمثل هذه الأيام العالمية، إيمانا منها بأهمية المناسبات الدولية والإقليمية في حشد الطاقات والإمكانات المعينة لتحقيق الأهداف، ورغبة في مشاركة المجتمع الدولي لإبراز جهود الدولة في مجال محو الأمية .

وقال "الدكتور الغامدي " إن الاحتفاء بهذه المناسبة له أهمية للرفع من مستوى الوعي؛ للحد من انتشار الأمية في المجتمع والدعوة للالتحاق بالبرامج التعليمية والثقافية المتعددة التي تناسب احتياجات الأميين في مختلف المجالات التي سخرتها لنا حكومتنا الرشيدة لنتطّلع منها تكون بلادنا بلا أمية.

فيما احتفلت العديد من مدارس الطائف باليوم العالمي لمحو الأمية من الفعاليات والأنشطة الثقافية و التي تبرز أهمية هذه المناسبة وأهميتها وأثرها في حياة الإنسان. يشار أن تعليم الطائف به 83 مدرسة للتعليم المستمر بها 83 مديرا ومديرة و 550 معلمة ومعلمة ويدرس بها حوالي 4500 دارس ودارسه .