المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 8 سبتمبر 2024

الهجان القادم من الإسماعيلية روى تجربته الأولى خارج بلاده

مشعل الثبيتي - سفير غرب
بواسطة : مشعل الثبيتي - سفير غرب 08-09-2024 08:34 مساءً 26
المصدر -  
لم يتوقع الهجان المصري، رياض شكري أن يقوده معسكر الاتحاد العربي للهجن والذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن للدخول إلى عالم الاحتراف في رياضات سباقات الهجن، حيث شارك في الشوط الثاني في سباق الهجانة وحصل على المركز الثالث.
وانخرط شكري في المعسكر التدريبي الذي أقيم في الطائف لمدة 17 يوماً وأختتم أمس السبت، حيث تلقى التدريب على يد عدد من المدربين، وخضع لاختبارات عدة تمكن بعد تجاوزها من نيل فرصة المشاركة في سباق الهجانة ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن 2024.
الهجان المصري الهاوي الذي قدم من مصر جاء بهدف رفع مستوى أدائه في رياضة الهجن، لكن ساعات التدريب الصباحية والمسائية ونوعيتها رفعت سقف الطموح لديه كما وصف.
ويحكي رياض قصته مع المعسكر قائلاً "حينما حضرنا وجدت أفضل استقبال، الترحيب والحفاوة، ووجدتُ وزملائي كل احتياجاتنا وسار المعسكر على ما يرام".
وأضاف "كان التدريب مختلفاً عن ما تعلمت في السابق، نوعية التدريبات تُطوِّر من مستوى الهجان، وبالرغم من قصر المدة إلا أننا يوماً بعد آخر تطورنا بشكل ملحوظ".
وكشف شكري "حتى المستلزمات الخاصة بالهجن مختلفة، ولم يسبق لي أن شاهدت مثلها، تدربنا عليها ومع تتالي الأيام بدأت أشعر أن بإمكاني أن أحقق أحد المراكز المتقدمة وهو ما تم بتحقيقي المركز الثالث".
وذهب رياض ليعدد فوائد أخرى في المعسكر "بناء علاقات مع زملائي الهجانة من عدد من الدول، أيضاً أحد أهم الفوائد التي استفدتها، هذه العلاقات ستفيدني في تبادل الخبرات مع من هم خارج منطقتي الإسماعيلية".
وختم صاحب المركز الثالث في سباق الهجانة لهذا العام "أشكر كل منسوبي الاتحاد العربي للهجن على رأسهم الأمير فهد بن جلوي على كل ما وجدنا من دعم واهتمام ورعاية".