المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 8 سبتمبر 2024
الشؤون الإسلامية في جازان تتزامن مع اليوم الدولي للعمل الخيري بتقديم مبادرتين تطوعتين بمدينة جيزان وجزر فرسان
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 08-09-2024 03:05 مساءً 36
المصدر -  
أطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان مبادرتين تطوعيتين بالتزامن مع اليوم الدولي للعمل الخيري والتي تهدف إلى ترسيخ حب عمل الخير وكسب الأجر من الله عز وجل . حيث نفذت إدارة المساجد بمحافظة جزر فرسان مبادرة ( شكراً ) الذي استهدفت ٥٠ عاملاً من عمال النظافة في المحافظة تم خلاله توزيع ٥٠ وجبة طعام بمشاركة ١٠ متطوع ومتطوعة بمعدل ٥٠ ساعة تطوعية .
هذا وقد نفذت إدارة مساجد جيزان مبادرة سقيا استهدفت عمال النظافة وعمال المنشآت وكذلك موظفي التوفير الشامل من الجاليات والذي بلغ عددهم ٧٢ تم خلالها توزيع ٧٢ عبوة مياه بالإضافة إلى ٣٣ وجبة طعام شارك في توزيعها ١٠ متطوعة بمعدل ٥٠ ساعة تطوعية إجمالاً .
‏فيما عملت بقية الإدارات ومراكز الدعوة على تصميم مجموعة من البروشورات التوعوية والتي تبين أهمية العمل الخيري وحث الإسلام على القيام به ابتغاء مرضاة الله كما أكدت المنشورات رغبة أبناء وبنات هذا الوطن العظيم لتقديم العمل الخيري التطوعي وهذا ما ورد في الاحصاءات الواردة من قبل الجهات المختصة والتي تؤكد حرص ولاة الأمر على هذا العمل النبيل ولأهميته كان أحد أهم أهداف رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ م ، وحسب التقرير الصادر أن عدد هذه المنشورات والبروشورات بلغت اكثر من ١٤ منشوراً .
من جهته ثمن فضيلة مدير عام الفرع الشيخ خالد بن أحمد النجمي جهود منسوبي ومنسوبات الفرع والإدارات التابعة له ومراكز الدعوة في مواكبة الأيام العالمية والدولية والعمل على تجسيد قيم تعاليم الدين الحنيف لتحقيق التكامل وبناء جسور المودة بين الجهات .
الجدير بالذكر أن كل هذه الأعمال والمبادرات انطلقت صباح أمس الأول واستمرت لثلاثة أيام وتؤكد أقسام العمل التطوعي لبذل مزيداً من الجهد في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ م .
image

image

image

image