المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 8 سبتمبر 2024

تحت شعار (لست لوحدك ...نحن معك)

فـــرع وزارة الرياضة بجازان ينظم احتفالا بذوي الإعاقة بالمنطقة
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 07-09-2024 02:05 مساءً 96
المصدر -  
نظم فـــرع وزارة الرياضة بمنطقة جازان مساء أمس الجمعة احتفالا لذوي الإعاقة تحت شعار (لست لوحدك.. نحن معك)، باستضافة الكلية التقنية بجازان، بحضور مدير فرع الوزارة م. سعد بن فهد القحطاني وبحضور عميد كلية التقنية بجازان م. محمد بن عبده صليلي وعدد من الشخصيات من القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الغير ربحي.

و فور وصول مدير فرع الوزارة افتتح المعرض المصاحب بهذه المناسبة بمشاركة عددا من الأركان من القطاعات الحكومية والقطاع الغير ربحي و كلية التقنية بجازان و الكلية التقنية للبنات بجازان، و أستمع لشرحاً وافياً للبرامج والدروات والأنشطة التي نفذتها الجهات في المجتمع.

تضمن البرنامج إقامة مجموعة من المسابقات الرياضية التنافسية وتنفيذ عدد من الألعاب الترفيهية، بهدف توفير أجـــواء من المرح والتنافس لذوي الإعاقة،

ويأتي البرنامج ضمن المبادرات والفعاليات التي ينظمها فرع الوزارة وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، بهدف تحفيز هؤلاء الإبطال الذين لم تمنعهم ظروفهم الخـــاصة من الإسهام والمشاركة في خدمة وطنهم بشتى المجالات.

هذا ويصادف الثالث من ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لذوي الإعاقة ، وقد خصص هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 بهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم الأفكار والمبادرات التى تعمل من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما يدعو هذا اليوم إلى تكريس الوعي المجتمعى بأهمية التوسع في إدماج أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.
image

image