المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 أغسطس 2024
جامعة الأميرة نورة تُطلق حملة "لياقتي" لتنمية الوعي الصحي الرياضي
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 26-08-2024 02:09 مساءً 107
المصدر -  
أطلقت عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع الجمعية الأهلية للتوعية الصحية "حياتنا"، يوم أمس الأحد 25 أغسطس 2024م، حملة "لياقتي"؛ بهدف تعزيز الوعي الصحي الرياضي في المجتمع الجامعي، بما يوائم أهداف التنمية المستدامة لضمان تمتع الجميع بنمط عيش صحي.

وتركز الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع على التثقيف والتوعية في مجال اللياقة البدنية وأثرها على الصحة، وذلك في مناطق مختلفة داخل الحرم الجامعي، لتقديم الاستشارات، وأخذ القياسات اللياقية، وتحليلها، وتحديد احتياج المستفيدات.

وتتضمَّن الحملة التي نظمتها إدارة برنامج صحة نورة في وكالة الخدمات الطلابية بعمادة شؤون الطالبات، محاضرات توعوية حول اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، وكيفية تجنب الأمراض المزمنة، والأنشطة المناسبة لذوي الإعاقة، والمفاهيم الخاطئة في ممارسة الرياضة، إضافة إلى أسباب النحافة وحلولها، وطرق الموازنة بين النشاط البدني والألعاب الإلكترونية.

ويأتي ذلك ضمن دور عمادة شؤون الطالبات للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، الرامية إلى خلق حياة جامعية داعمة للصحة والرفاهية، وبما يوائم أهداف رؤية السعودية 2030 نحو مجتمع حيوي، وتعزيز نمط حياة صحية للفرد والمجتمع.