المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 أغسطس 2024
حضور فاعل وبارز للفتاة السعودية في المؤتمر الكشفي العالمي بالقاهرة
مبارك الدوسري - وادي الدواسر
بواسطة : مبارك الدوسري - وادي الدواسر 22-08-2024 02:53 مساءً 218
المصدر -  
سجلت فتيات الكشافة السعودية المُشاركات ضمن الوفد الكشفي السعودي بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 المنعقد حالياً في القاهرة بجمهورية مصر العربية، حضوراً بارزاً وفاعلاً أثبت كفاءة الفتاة السعودية وتميزها في كل المحافل، بتقديمها لأجمل صورة مشرّفة ومشرقة لقدرات وكفاءة بنات الوطن.
وقد ظهر ذلك من خلال تفاعلهن في ورش العمل التي أُقيمت ضمن فعاليات المؤتمر والتي شملت النهج والاستراتيجيات، وبناء السلام، والادماج في الكشافة، وتحديث العلامة التجارية، كما برزن خلال مشاركتهن في الأمسية الدولية والتي تضمنت تقديم القهوة السعودية والعديد من الأكلات الشعبية وأنواع التمور بالمملكة والتعريف بها.
وأسهمن في المعرض الكشفي السعودي الذي عُرضت فيه بعض الصور الفوتوغرافية لنماذج من أعمال الكشافة السعودية في خدمة المجتمع ومن أبرزها خدمة الحجاج والمعتمرين، والبيئة، حيث تولنا الشرح للضيوف والزوار والمشاركين من المؤسسات والمنظمات العالمية المختلفة.
كما كان لهن حضورهن في الجلسات العامة بالمؤتمر ومن أهمها جلسة القيادة من أجل النجاح، وإطار تخطيط المنظمة الكشفية العالمية للثلاث أعوام القادمة، والاتجاهات في العالم، واستراتيجية الكشفية القادمة.
وكان المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 الذي عُقد افتراضيا خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس 2021، قد شهد أول مشاركة للفتيات الكشافة السعودية بالمؤتمرات الكشفية العالمية حينما ترأست الوفد السعودي بالمؤتمر صاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله آل سعود رئيسة لجنة فتيات الكشافة السعودية، وشارك ضمن الوفد الكشفي السعودي 6 من فتيات كشافة المملكة.
image

image

image