المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 03-12-2015 04:33 مساءً 8.1K
المصدر -  شارك 120 موظف في مدينة الملك عبدالله الطبية ببرنامج تدريبي عن التميز في رعاية المرضى ضمن برنامج تحسين تجربة المريض.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الصفوف الأولية من مقدمي الخدمة للمرضى على أفضل السبل في خدمة المريض والتي تأتي ضمن أهداف المدينة الطبية الاستراتيجية .

وأوضح المدير العام التنفيذي بالإنابة ورئيس برنامج تحسين تجربة المريض بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عماد خياط، أن البرنامج يمنح المتدربين جرعات عالية في آلية تطبيق تجربة المريض بالشكل المطلوب من خلال حصولهم على المهارات الأساسية و الأولية لتحسين تجربتة وأطار عمل التجربة وفقا لخطة المدينة الطبية .

وأضاف خياط، أن مختصين في تجربة المريض أشرفوا على تدريب الكوادر الطبية حيث أن بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 60 ممرض وممرضة و60 موظف من مقدمي الخدمة للمريض في الذين يمثلون الواجهة الأمامية لمقابلة الجمهور حيث حضروا البرنامج وشاركوا بفعالية لتحقيق الأهداف الموضوعه والتي تأهلهم لأكمال المسيرة في هذا البرنامج .

وبين مدير إدارة التدريب الإداري بمدينة الملك عبدالله الطبية الأستاذ عبدالله خلاف، أن ثلاثة إدارات شاركت في البرنامج وهي الشؤون الأكاديمية و شؤون المرضى واقتصاديات الصحة بالإضافة إلى برنامج تحسين تجربة المرضى حيث تلقى المشاركون العديد من المهارات وأهمها مهارات التواصل مع المريض لفظيا وصوتيا وكذلك حركيا ليكون هناك تعامل مميز معه .

وأشار إلى أن البرنامج غطى مسارات إطار عمل تحسين تجربة المريض التي وضعتها المدينة الطبية والتي تندرج تحتها ست خطوات مرتبطة بالمريض وهي:

1- نسهل : وصول المراجع للخدمة المطلوبة في الوقت المناسب .

2- نحترم: خصوصية المراجع وكرامته واستقلاليته للمشاركة في اتخاذ القرار .

3- ننصت : للمراجع باهتمام وتعاطف.

4- نعتني: نقدم رعاية رحيمة عالية الجودة .

5- نهيئ: البيئة العلاجية المناسبة .

6- نثقف: نوضح الحقائق ونثقف المراجع لنمكنه من اتخاذ القرار .