المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
هم ليسوا بمعاقين ... ولكننا عاقون
بواسطة : 18-10-2015 07:58 مساءً 14.6K
المصدر -  تيسير الحبشي  

نعم نحن عاقون والعقوق ليس خاصا بالتعامل مع الوالدين فقط *فللمجتمع بكافه مكوناته حقوق علينا ايضا حينما نتجاوز عليها حينها نصنف كعاقين للمجتمع *حينما ناخذ موقف خصص لذوي الاجتياجات الخاصه فهذا عقوق *حينما نغلق طريقا خصص لهم لدخول المباني فهذا عقوق *.

حينما نرفض تزويج ذوي الاحتياجات الخاصه من بناتنا فهذا عقوق *حينما نحاربهم في فرص العمل المتاحه لهم فهذا عقوق *حينما نصنفهم بانهم عاله على المجتمع فهذا عقوق.

اعرف من هذه الفئه العزيزه والغاليه والتي تعتبر اساسيه في المجتمع شخصيات اقف لها احتراما *فمنهم اخصائي التدليك العلاجي حسني بوقس والذي عرفته مؤخرا ذو اللمسه الشافيه لم يمنعه ضعف البصر من تعلم التدليك العلاجي بارقى المعاهد بل ولم يمنعه فقدانه للبصر كليا عن تدريب المكفوفين على مهارته في التدليك ليخلق منهم معالجين مثله يعتمدون على انفسهم في بناء مستقبل مشرق بما تعلموه على يديه .

وقفت امامه في احد المعارض فبادرني بكلمه قد تكون غريبه على المكفوفين "شوف" وانطلق يشرح مسيرته في انجاز طموحه وبشموخ واعتزاز بوصوله لما يطمح له واعرف منهم كابتن منتخب المملكه لكره السله لذوي الاحتياجات الخاصه بكل اقتدار وفخر قاد المنتخب لبطوله العالم ويقود العديد من المبادرات الاجتماعيه والتطوعيه على صهوة جواده المعدني ذي العجلتين .

واعرف منهم المبدع راكان كردي الذي ينسج الفن والابداع التقني في مجال الرسم الرقمي بحرفيه قل ان تضاهى مسطرا خلال فتره امتدت من بدايه دخولة المجال الى الاحترافيه واستهلكت منه جهدا قل ان يتقبله الاشخاص العاديين فما بالكم بذوي الاحتياجات الخاصه احتفلت المملكه مؤخرا مثلها مثل جميع دول العالم باليوم العالمي للعصى البيضاء لدعم المكفوفين ذوي الاحتياجات البصريه *لهم ولغيرهم من النماذج المميزة الناجحه والتي تطمح للنجاح اقف انتباه واقول لكل عاق لليمين در سلاااااااااااااااااااااام خذ.