المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
#تلسكوب_غرب :  "الطموح" عنوان فنانة تشكيلية "آلاء محمد"
فهد العوذلي _مراسل
بواسطة : فهد العوذلي _مراسل 07-07-2024 05:32 مساءً 360
المصدر -  من خلف بريق اللوحة، تطل علينا فنانة شابة طموحة لتقول للإبداع: هذه أنا... إنها الفنانة التشكيلية الشابة المتوثبة ألقاً وإبداعاً، آلاء محمد.

قدمي نفسك للجمهور الكريم:
الفنانة آلاء محمد من جدة، درست الفنون التشكيلية بمعهد إبداع الغدير، الذي أسسته الفنانة التشكيلية العالمية الأستاذة غدير حافظ. أنا عضو في نادي سعودي آرت للمنطقة الغربية، وعضو في نادي جدة للفنون التشكيلية.

الموهبة مسيرة تحتاج لدعم، من هو داعمك الأول؟

داعمي الأول بعد الله هي الأستاذة غدير حافظ. عطاؤها اللامحدود في تعليم الفنون، نصائحها المستمرة، ودعمها الدائم كان لهم الفضل الكبير في مسيرتي الفنية. أنا ممتنة جداً لها، وأي نجاح أحققه يعود الفضل الكبير فيه لها.

كيف كانت بداياتك الفنية؟

بدأت مع نادي سعودي آرت، وأشكر القائمين على تنظيم فعاليات وأنشطة النادي ودعم المواهب وإعطائهم الفرص للتواجد وإظهار الأعمال والمشاركات.

تتعدد مصادر الإلهام المبدع، من كان يلهمك الرسم؟

لا يوجد شخص أو إلهام معين. كل شيء حولنا يدعو للتأمل. ربما موقف مر أمامي بمكان عام، أو حوار مع صديق، أو حالة معينة يمر بها شخص أمامي. كذلك، القراءة لها أثر كبير في توسيع الخيال والمدارك واستخراج أعمال متميزة وأفكار جديدة.

ما هو أقرب الألوان والأوقات إلى قلبك؟
كل الألوان جميلة في نظري، وكل عمل وكل لوحة لها إحساس مختلف وتعبير لوني مختلف. أما أقرب الأوقات لقلبي فهي ساعات المساء والليل.

*5. ما هي أكثر المشاعر صدقاً التي تجعلك ترسمين، الفرح أم الحزن؟*
لا أرسم فقط مشاعري، بل كثيراً ما أتأثر بمشاعر ومواقف الآخرين وأجسدها في عمل فني. أعتقد أن العاطفة هي الدافع الأول لكل عمل عند الفنان.

*6. ما هو طموحك الذي تسعين إليه من خلال مجال الفن التشكيلي؟*
طموحاتي كثيرة، لكن أول ما أرغب في تحقيقه هو إيصال الفكرة والمعنى الحقيقي للفن والرسم. من الجميل أن يكون للفنان هدف وعي لإيصال رسائل مختلفة إلى المجتمع. الفن ليس مجرد وسيلة لاستخراج الطاقة أو إنتاج أعمال جمالية، بل هو أيضاً وسيلة لإيصال الرسائل والتوعية. أعمل حالياً على عدد من الأعمال وهدفي هو إقامة معرض خاص بي يحمل لوحات تعبر عن مشاعر ورسائل عديدة.

*7. لكل فنان رسالة خاصة في أعماقه، ما هي الرسالة التي تقدمينها من خلال فنك؟*
أتمنى أن تصل للناس رسالة الوعي بعالم الفن التشكيلي. يوجد الكثير من الرسامين، لكن ليس كل رسام فنان. الاجتهاد والتطوير المستمر ضروريان للفنان، وليس فقط الاهتمام بالمظهر الجمالي للعمل. أعمل على تطوير نفسي بشكل مستمر ودائم.

*8. كلمة شكر لمن توجهيها في مسيرتك الفنية؟*
هي ليست كلمة بل كلمات. أنا ممتنة جداً لأستاذتي ومدربتي الأستاذة غدير حافظ، ولأهلي الذين دعموني معنوياً وعاطفياً وشجعوني باستمرار. أشكر نادي سعودي آرت على اهتمامه بالمواهب والفنانين الناشئين، والشكر موصول لجميع الجهات التي تدعم الفنانين من إعلاميين وزوار وأصدقاء الفن. شكراً لكم أيضاً على هذا الحوار الصحفي، سعدت جداً بهذا الحوار الهادف.

تشكر الصحيفة الفنانة التشكيلية آلاء محمد على هذه المساحة الفنية، وتتمنى لها مسيرة فنية ناجحة ومتألقة.