المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 04-07-2024 06:56 مساءً 104
المصدر -  
شهدت مدينة شرم الشيخ فعاليات الدورة السادسة لمهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة والذي يختتم فعالياته اليوم الخميس 4 يوليو 2024 بمشاركة عدة دول عربية.

واعلنت الشيف المغربية مريم أبوهلال الحكم الدولي بالمهرجان، نتائج المسابقات الخاصة بالفرق المشاركة حيث شارك أكثر من 35 متسابق، في منافسات الفرق الجماعية ومسابقة الأطباق الفردية ومسابقة الحلويات والصالون.

وقالت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان أن هذا الحدث يضم أكبر تجمع من الدول العربية، ويهدف لدعم وتنشيط السياحة في شرم الشيخ، بحضور أمل العبد الله ضيف شرف المهرجان من المملكة العربية السعودية ورئيس شركة تك إن للإستثمار العقاري.

وصرح المهندس محمد رضا رئيس شركة كيان يونيفورم راعي المهرجان، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان والذي يضم عدد كبير من أمهر الطهاة في الوطن العربي.

وأسفرت نتائج الفرق الجماعية عن تتويج الفريق المصري والفريق السعودي بالميدالية الذهبية، وشارك الفريق المصري بقيادة الشيف محمد صلاح رئيس الفريق وعضو لجنة التحكيم والشيف كمال فرج والشيف علاء مبروك والشيف أمير عبدالعزيز.
image

وشارك من الفريق السعودي برئاسة الشيف رانيا الفيصل رئيس الوفد وعضو لجنة تحكيم المهرجان، الشيف ليلي طرابيشي، الشيف فراس الفاسي، الشيف نواف محمد عدد من أمهر الطهاة في المملكة العربية السعودية.

وفاز فريق مصري آخر بالميدالية الفضية برئاسة الشيف عبدالرحمن عصام محمود، والشيف المساعد كريم سامح والشيف أمل عبدالحفيظ محمد حيث قدم طبق سي فود مع اخطبوط.

وفي مسابقات الأطباق الفردية فاز الوفد الفلسطيني بعدة ميداليات ذهبية حيث فاز الشيف أيهم أبو جمعة أصغر متسابق في المهرجان وعمره 14 سنة بالميدالية الذهبية، والشيف سدين أبو جمعة فازت بميدالية ذهبية وميدالية برونزية، الشيف أمل أبو الهوي، الشيف سامي عويسات، الشيف محمد عويسات، الشيف ميسرة بيدس، الشيف جواهر إخبارية، بالاضافة إلى رئيس الوفد الشيف سامر أحمد أبوجمعة والشيف عودة أبوالهوي رئيس لجنة التحكيم والشيف عامر أبو عزيز عضو لجنة التحكيم.

وفاز الشيف الدولي محمد الأردني عضو لجنة تحكيم الحلويات والصالون بميدالية ذهبية ودرع المهرجان، حيث حصل الشيف محمد الأردني علي جائزة موسوعة جينيس لأكبر تورتة علي مستوي العالم.

وفازت الشيف بو سنة شايفة والشيف بوقرة لطيفة من الجزائر بميدالية ذهبية عن طبق الكسكسي علي الطريقة الجزائرية، وحصل الشيف عامر ماهر والشيف عبدالخالق والشيف أحمد سعيد من مصر على الميدالية الفضية حيث قدم طبق بيف مشروم وطبق تروبيكا موس في الحلويات.

وفازت الشيف سهام الحمامي من سوريا بمسابقة الحلويات بطبق بالوظة سوري والشيف أمل عبدالحفيظ محمد حصلت على الميدالية الذهبية في الحلويات بعدة أطباق مميزة.

وشهدت مسابقة الحلويات والصالون مجموعة من الحلويات العربية، منها طبق بناكوتا كليجا وطبق تارت تشيز القشدة وهي حلوي سعودية قادمة من منطقة نجد، وكورات الحنيني وطبق كليجا مبتكر وكوكيز ليمون وطبق حلوي بسبوسة اللوتس، وريد فلفت وبفترول سكوير وتشيز كيك وتروبيكا موس وطبق اشطوطة وترميسو وبراونز كيكة، وبالوظة سوري والمرسي الجيزانية وهي أكلة من تراث جازان بالمملكة العربية السعودية.

ويرأس لجنة التحكيم الشيف محمد سعد وأعضاء لجنة التحكيم الشيف سامر أحمد أبوجمعة والشيف عودة أبوالهوي من فلسطين، والشيف مريم أبوهلال من المغرب والشيف رانيا الفيصل من السعودية والشيف قارة وهيبة من الجزائر والشيف محمد صلاح من مصر.

الجدير بالذكر أن مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة هو أكبر تجمع للطهاة في الوطن العربي، وعقد 5 دورات سابقة في مصر ويستهدف تنظيم دورات أخري داخل وخارج مصر.