المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
افتتاح معرض الفن التشكيلي في رحاب رحلة(مناسك الحج)
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 01-07-2024 03:55 مساءً 58
المصدر -  
بحضور مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة عبد الخالق الزهراني ونخبة من رجال وسيدات الأعمال والفنانين والإعلاميين ومتذوقي الفن والجمال
دشنت سيدة الأعمال والكاتبه كواكب النجار معرض الفن التشكيلي
في رحاب رحلة(مناسك الحج)
والذي اقيم في فندق كروان بلازا بمدينة جدة تزامناً مع افتتاح موسم جدة واستمر المعرض على مدى ثلاث أيام متتاليه تنوعت خلاله الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والأدبية.

شارك بالمعرض نخبة من الفنانين والفنانات المبدعين تجاوز عددهم الثلاثين فناناً وفنانة بالإضافة لمجموعة من المشاركات لذوي الإعاقة ومتلازمة داون .
اشتمل المعرض العديد من اللوحات التى تحاكي واقع رحلة مناسك الحج تم من خلاله عرض اكبر لوحة فنية مضيئة اضافة لعرض لوحات تفاعلية مزجت بين الماضي والحاضر لرحلة الحج وأداء المناسك.

كما تضمن المعرض عرض العديد من الكتب الصادرة عن ملتقى الأدباء وتم تدشين كتاب الخيل العربية للدكتور خالد بكر كمال.

يذكر ان ريع هذا المعرض لصالح جمعية التنمية الاجتماعية بجدة كما صرحت بذلك الكاتبة كواكب النجار واضافة أن المعرض جمع العديد من اللوحات والكتب المصورة لتاريخ رحلة الحج القديم والحديث والمستقبلي والتي تحاكي ما وصلت إليه المملكة من تطور ورقي في ظل قيادة حكيمة و رؤية ملهمة رؤية 2030 والتى لم تبخل بالغالي والنفيس لتكون مدينة مكة ضمن مصاف مدن العالم الأولى في جميع المجالات والعمل على راحة وأمان حجاج بيت الله العظيم.