المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بحضور وزير الحج..جمعية الأطفال المعوقين بمكة تقيم حفلها السنوي
بواسطة : 10-09-2015 10:13 مساءً 12.0K
المصدر -  متابعة -حمدان المالكي* أقامت جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة أمس حفلها السنوي (رحلة الحج) وذلك بمقر مركز الجمعية بالعوالي، بحضور وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار.
ويهدف إلى تعريف أطفال الجمعية بعظم شعيرة الحج وشرف الخدمة التي تقوم بها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن إلى جانب تقديم البرامج التعليمية والإرشادية عن مناسك الحج.
وتجول الحجار والحضور في المعرض التفصيلي لمشاعر الحج، الذي يشرف عليه معلمات القسم التعليمي بالمركز من خلال عرض متكامل عن رحلة الحج بغية تعليم الإطفال بشعائر الحج وتطبيقه عمليا.
وعبر وزير الحج في كلمة خلال الحفل الخطابي، عن شكره للقائمين على المركز والعاملين فيه على الجهود المبذولة للاهتمام والعناية بفئة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبديا إعجابه بما رآه من إعداد وتنظيم، سائلا الله تعالى لهم التوفيق والنجاح.
من جهتها أوضحت مدير مركز جمعية الأطفال المعوقين الدكتورة نجلاء فخر الدين، أن الجمعية تعمل على تقديم الخدمات الطبية والتعليمية والتأهيلية المجانية للأطفال المعوقين على أيدي متخصصين ومتخصصات، والحرص على تقديم البرامج التعليمية والتربوية الخاصة بالمعوقين بأبسط صورة ممكنة لهم، مشيرة إلى أن الجمعية تقيم هذا الحفل سنويا، كما تنظم معرضا متكاملا عن مناسك الحج والعمرة والمشاعر. وأكدت أهمية البرامج التربوية المدروسة، التي تعمل على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز خبراتهم ومعارفهم الحياتية، والتأكيد على العملية التربوية والتأهيلية للطفل كونها عملية تكاملية تعمل على بناء الذات وبناء القدرات نحو مستقبل مدروس لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا.