المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 06-09-2015 03:46 صباحاً 12.1K
المصدر -  

*ا.د. محمد حمد خليص الحربي

في المجتمعات الجاهلة ينعتوا اصحاب القدرات المميزة بالمعاقين فيما يتصرف الكثير منهم بحماقات تدل على انهم هم المعاقين. وثبت من خلال التجربة وبما لا يضع مجالا للشك ان من ننظر له على انه معاق قد يكون عضوا فاعلا بالمجتمع ويخدم مجتمعة باكثر من السوي. ولا يدل تعطيل جزء من الجسد على الاعاقة . والله سبحانه وتعالى عادل لا يظلم احدا ولا ياخذ احد بجريرة احد. ويقال في الامثال القديمة ان كل ذي عاهة جبار وهذا دليل على قوة تأثيرة واتقانه بما لا يستطيع السوي ان يعمله.

* * *فالاعمي ليس من فقد نظره ولكن من فقد البصيرة ليس البصر. وانا شخصيا اعرف الكثير من النماذج المعاصرة الذين سطروا صفحات حياتهم بانجازات كبيرة رغم ظروفهم الجسدية.. وفي الماضي عرفنا بيتهوفن الذي ادهش العالم بمقطوعاته الموسيقية رغم انه فاقد لحاسة السمع.

* * *وغيره الكثير الذي لا مجال لذكرهم الان وقد نتطرق لتلك الامثلة الجميلة في مقالات اخرى ان شاء الله تعالى. واليوم اهني صحيفة غرب*على تدشين موقعها الخاص بذوي الميزات الخاصة تلك الفئة شبه المنسية في المجتمع.

* *واحث كل من اصحاب الميزات الخاصة والذين لهم ميول في الكتابة والصحافة وكل من لديه موهبة منهم ان يكتب لنا من خلال هذا الموقع المخصص لكم . ونرحب بكل انتاجكم الصحفي والادبي والفني وغيره من مجالات. فهذا الموقع منكم ولكم. واتوجه ايضا الى الكتاب والصحفين في الوقوف بجانبنا مساندة لاخواننا اصحاب التميز لنناقش مشاكلهم ومعاناتهم ونطرحها اما مجتمعنا الطيب. وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

*رئيس مجلس ادارة*غرب

*