المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 28 يونيو 2024
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 31-05-2024 12:46 صباحاً 6.2K
المصدر -  عقد مجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا اجتماعه الرابع يوم الأربعاء ، الموافق 29 مايو 2024، في مقر المعهد بمدينة لوغا .
وشهد الاجتماع حضور وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي وسفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال سعد بن عبد الله النفيعي وممثل الأسرة "العباسية "والعديد من الأعضاء البارزين والشخصيات الأكاديمية والدينية المرموقة، بهدف مناقشة مستجدات المعهد واستعراض الإنجازات والتحديات التي تواجهه. وتزامن هذا الحدث مع حفل توزيع الجوائز على الخريجين المتميزين، مما أضفى على الاحتفال جوا من الغبطة والاعتزاز بالإنجازات الأكاديمية للمعهد.

وشهد الاجتماع مداخلات من أعضاء المجلس، حيث قدم مدير المعهد، عرضًا تفصيليًا عن التطورات الأكاديمية والبرامج الجديدة التي تم إدخالها إلى المنهج الدراسي ، وأشار إلى أهمية الابتكار في التعليم الإسلامي لمواكبة التحديات المعاصرة.
وقدم "العنزي" الشكر والتقدير لسفارة خادم الحرمين الشريفين بداكار على ما تبذله من التعاون الدائم وتذليل الصعوبات لنجاح مسيرة المعهد بالتنسيق الدائم والمستمر مع إدارة المعهد.
هذا واختتم معالي الوكيل عواد العنزي الاجتماع بكلمة شكر لجميع الحاضرين على مشاركتهم الفعالة والتزامهم بتطوير المعهد، مؤكداً على أهمية العمل الجماعي لتحقيق رؤية المعهد في أن يكون مركزًا رائدًا في التعليم الإسلامي في إفريقيا. كما هنأ مجددًا الخريجين ، مشيدًا بدورهم المستقبلي في بناء مجتمع مستنير ومتعلم.

واصدر الاجتماع مجموعة من التوصيات المهمة التي تهدف إلى تعزيز دور المعهد وتطوير أدائه
تزامن الاجتماع مع حفل توزيع الجوائز على الخريجين المتميزين للعام الدراسي 2023-2024.
وافتتح الحفل بكلمة تشجيعية من معالي الوكيل الشيخ عواد العنزي ، رئيس مجلس الأمناء، الذي هنأ الخريجين على تفوقهم المميز ، وأكد على أهمية دورهم في نشر العلم والمعرفة في المجتمع.

وتم توزيع الجوائز على الخريجين حيث حصل الطلاب المتميزون على شهادات تقديرية وجوائز مالية، تقديراً لجهودهم وتفوقهم .

بهذا، انتهى الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا وحفل توزيع الجوائز على الخريجين المتميزين، على أمل أن تسهم هذه القرارات والتوصيات في دفع المعهد نحو مزيد من التقدم والنجاح في المستقبل.