المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 28 يونيو 2024
شخصية العام : "أحمد رجب الشافعي" .. أفضل رجل صناعة 2023 في مصر
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 27-05-2024 11:54 مساءً 6.3K
المصدر -  
اطلق مهرجان الصخرة الدولى احتفالا موسعا، كرم فيه رجل الأعمال أحمد رجب الشافعي، مؤسس مجموعة شركات "فانتازيا"، كأفضل رجل صناعة لعام 2023.

يذكر ان المهندس أحمد رجب الشافعي، قدم فى احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أقيمت مطلع الشهر الجاري، في مصنع “هاير مصر” الصديق للبيئة.
قصة كفاح وتشييد مصنع "فانتازيا"، أمام الرئيس السيسي قائلًا "إحنا بدأنا في مصنع فانتازيا من 2012 لتصنيع المنتجات الإسفنجية والفرش الفندقي بمحافظة الدقهلية بالمنطقة الصناعية في جمصة على مساحة 15 ألف متر".
وأضاف أنه بمرور الوقت استطاع تزويد خطوط إنتاج للصناعات المغذية لمنتجات فانتازيا، دون الاعتماد على المستورد، ونجح في تصدير 30% من المنتجات والتصنيع لحساب شركات أجنبية.
وتضم مجموعة “فانتازيا”، 400 عامل بطاقة إنتاجية 22 ألف طن في السنة الواحدة، وبتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه.
وكان لقطاع دعم الصناعة بمبادرة (ابدأ) دور كبير في عمل المجموعة عن طريق تخصيص قطعة أرض جديدة للتوسعات المستقبلية لتصنيع المادة الخام، إضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات الحكومية، بحسب الشافعي.
جدير بالذكر أن المهندس أحمد رجب الشافعي قال في وقت سابق، إنه بمساندة مبادرة "ابدأ"، تم إنهاء كافة التراخيص الخاصة بالمصنع، الذي يتجاوز الألف عامل بالخارج، لافتًا إلى أنه يضم عمالًا من ثلاث محافظات هي "الدقهلية ودمياط، وكفر الشيخ".

وأضاف مؤسس مجموعة شركات “فانتازيا” خلال افتتاح محافظ الدقهلية، أيمن مختار، أحد فروع المصنع بالمحافظة في يناير الماضي، أنه يعد باكورة مصانع المبادرة الرئاسية الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، التي أطلقها الرئيس السيسي خلال "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة" في 29 أكتوبر 2022.
ووجه الشافعي، الشكر للقائمين على المهرجان، ولجنة التحكيم، وفريق عمل مجموعة شركات فانتازيا، مضيفا "الشكر لله أولا وأخيرا

image

image

image