المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس غرفة ينبع يرأس وفد اتحاد الغرف السعودية المشارك بمنتدى “استثمر في الاقتصاد الرقمي” في عمّان
امل حمدان- ينبع
بواسطة : امل حمدان- ينبع 26-05-2024 08:49 صباحاً 2.2K
المصدر -  
يرأس أحمد الشغدلي رئيس غرفة ينبع، وفد اتحاد الغرف السعودية المشارك غداً في منتدى “استثمر في الاقتصاد الرقمي” والمقام خلال الفترة 26 حتى 27 مايو في المملكة الأردنية تحت عنوان “عمّان عاصمة الاقتصاد الرقمي”.

وأكد أحمد الشغدلي رئيس وفد اتحاد الغرف السعودية المشارك في المنتدى أن المملكة العربية السعودية تتقدّم بخطوات واسعة في مجال الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال مقارنة بدول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية الرقمية، مشيراً إلى أنها شريك أساسي في صناعة الاقتصاد الرقمي.

وأضاف رئيس وفد اتحاد الغرف السعودية المشارك بمنتدى استثمر في الاقتصاد الرقمي في عمّان أن المملكة أدركت مبكراً أن التحول الرقمي هو المحرك الرئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والموفّر الأكبر للحلول في مختلف القطاعات، كالزراعة والصناعة والسياحة والرعاية الصحية وغيرها.

وأفاد الشغدلي أن المنتدى الذي يشارك فيه نخبة من الباحثين والأكاديميين والعاملين في مجال الأعمال والاقتصاد الرقمي، سيناقش عدداً من المجالات الرئيسة فيما يتعلّق بتبادل الخبرات وتطوير النظريات والأساليب والممارسات والأدوات لإدارة وتحسين الأعمال والاقتصاد الرقمي.

يُذكر أن منتدى استثمر في الاقتصاد الرقمي سيشهد إقامة عدد من الجلسات الحوارية منها جلسة حول “دور الحكومات في تحفيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي” و الجلسة الحوارية الثانية “دور الغرف التجارية ومؤسسات الأعمال في تطوير الاقتصاد الرقمي”، وتأتي الجلسة الحوارية الثالثة بعنوان “أهم قصص النجاح في الاقتصاد الرقمي”، والجلسة الرابعة “الطريق إلى النجاح في الاقتصاد الرقمي”، كما ستقام 3 ورش عمل حول التجارة الإلكترونية وكيفية الاستثمار في الشركات الناشئة وريادة الأعمال في الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى ذلك، سيشهد المنتدى استعراض الدول الأعضاء للفرص الاستثمارية و توقيع عدد من الاتفاقيات.