المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
سفيان رحيمي يفوز بجائزتي أفضل  والهداف في دوري أبطال آسيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 26-05-2024 12:08 صباحاً 1.8K
المصدر - صقر الغامدي  
فاز المهاجم المغربي سفيان رحيمي نجم نادي العين الإماراتي بجائزتي أفضل لاعب والهداف في دوري أبطال آسيا 2023-2024 التي اختتمت يوم السبت.
جاء ذلك بعدما قاد رحيمي فريقه إلى التتويج بلقب البطولة عقب فوزه على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في مباراة إياب النهائي التي أقيمت يوم السبت على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وسجل رحيمي هدفين للعين في المباراة النهائية بالدقيقتين 8 و37 في حين أضاف بقية أهداف الفريق اليخاندرو روميرو كاكو (34 من ضربة جزاء) وكودجو لابا (90+1 و90+5)، وفي المقابل سجل يان ماثيوس (40) هدف يوكوهاما مارينوس الوحيد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت قبل أسبوعين، حيث حقق يوكوهاما مارينوس الفوز بنتيجة 2-1 على ستاد يوكوهاما الدولي، ليتفوق العين بواقع 6-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتربع رحيمي على صدارة ترتيب هدافي البطولة، بعدما سجل 13 هدفاً، نجح من خلالها في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، متساوياً مع موريكي (غوانغزهو ايفرغراند) وأدريانو (سيؤول) وبغداد بونجاح (السد القطري).

وافتتح المهاجم المغربي رصيده التهديفي في مباراة دور المجموعات التي تغلب فيها العين 4-2 على آهال التركماني، ثم سجل هدفين في المباراتين أمام الفيحاء السعودي، وعاد ليضيف هدف في مرمى آهال من جديد.

وفي دور الـ16 سجل رحيمي أحد أثمن أهدافه في البطولة، والذي جاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني خلال مباراة الإياب أمام ناساف الأوزبكي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1.

وواصل اللاعب التألق في الدور ربع النهائي، ليسجل ثلاثة أهداف من أصل أربعة أهداف عندما تعادل العين في مجموع المباراتين 4-4 مع النصر السعودي، قبل أن يحقق الفوز بفارق ركلات الترجيح.

ومن جديد سجل رحيمي ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة ذهاب الدور قبل النهائي أمام الهلال السعودي، ليحقق العين الفوز بنتيجة 4-2،
وخلال المباراة النهائية تألق رحيمي من جديد، ليسجل هدفين للعين، ويتسبب بضربة جزاء جاء منها الهدف الثاني، بالإضافة إلى تقديم التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الرابع.

في المقابل كانت جائزة اللعب النظيف من نصيب يوكوهاما مارينوس.

image