المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024

في البر الخيرية بسنابس وبتعاون مع ضمان القطيف..

٢٦ متدربا في ورشة "أساسيات البحث الاجتماعي" لزهراء اخواهر
سجود الناصري - الشرقية
بواسطة : سجود الناصري - الشرقية 24-05-2024 03:40 مساءً 2.3K
المصدر -  
أقامت جمعية البر الخيرية بسنابس وبالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف مساء الخميس الموافق ١٥ ذو القعدة ١٤٤٥هـ في مقر الجمعية، ورشة عمل بعنوان "أساسيات البحث الاجتماعي في المؤسسات الخيرية" استهدفت "٢٦" من منسوبي ومنسوبات الجمعية، وقدمتها المختصة في مجال البحث الاجتماعي بضمان القطيف الباحثة زهراء يوسف آل اخواهر.

وتطرقت "آل اخواهر" إلى عدة محاور كان من أهمها استعراض دور الجمعيات والمؤسسات الخيرية في خدمة المجتمع، وتوضيح قواعد واساسيات البحث الاجتماعي. اضافة لتوضيح الصفات الشخصية والعملية للباحث الاجتماعي ومايجب ان يكون عليه اثناء قيامه بهذه المهنة، واستعراض للقواعد التطويرية لعمله.

وتضمنت الورشة أيضًا شرح مفصل عن أهمية البحث وكيف أصبحت ضرورة اجتماعية لكل المؤسسات، اضافة لايضاح الفرق بين البحث المكتبي والميداني. كما تناولت "آل اخواهر" خلال الورشة سبل التعامل الأمثل مع المستفيدين بمختلف انماط شخصياتهم. كما اشتملت على تدريبات عملية قصيرة في المجال البحثي.

واختتمت الورشة بحوار مفتوح أجاب عن مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة، والتي تسهم في تمكين الحضور من إدارة البحث الاجتماعي بصورة سليمه وهادفة.

وقدمت إدارة الجمعية والمكتب شكرها وتقديرها إلى "آل اخواهر" على جهودها المقدمة في الورشة التي شهدت تفاعلا من الحضور.