المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 13 يونيو 2024
الإدارة العامة للشؤون الصحية في جامعة الأميرة نورة تُنظِّم القمة الأولى لأبحاث الرعاية الصحية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 23-05-2024 03:11 مساءً 4.1K
المصدر -  
نظَّمت الإدارة العامة للشؤون الصحية ممثلة بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، "القمة الأولى لأبحاث الرعاية الصحية"، والمعتمدة بـ 6 ساعات تعليم مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بمشاركة أكثر من 1000 طالبة، وباحثين متخصصين، ومنسوبي الشؤون الصحية.

وجاءت القمة التي نظَّمتها إدارة الشؤون الأكاديمية والتعليم بالمستشفى، في نسختها الأولى؛ بهدف تبادل الخبرات والتعاون في المجال البحثي بين الباحثين الشباب، والمتخصصين أصحاب الخبرات في مختلف المجالات والتخصصات الصحية.

وركَّزت القمة على المساهمة بتحقيق أكثر من مستهدف في مجالات تعزيز البيئة البحثية في مجال الرعاية الصحية، وبناء مساحة مشتركة ومناقشات مفتوحة، بمختلف التخصصات الصحية بين الباحثين الشباب من طلاب الجامعة والخبراء، في مجال البحث العلمي من داخل الجامعة وخارجها، بما من شأنه تطوير الرعاية الصحية، وتحفيز الإبداع والابتكار في هذا المجال.

واستعرضت القمة، على مدى يومين، أخر المستجدات في طرق استخدام الذكاء الصناعي في الأبحاث العلمية، كما اشتملت على جلسات تفاعلية، و 200 مشاركة تنوعت بين المشاركات البحثية، والملصقات العلمية.

وشهدت القمة مشاركة الطالبات والعاملين في القطاع البحثي في المجالات الصحية بالجامعة، وعدد من الباحثين من خارج الجامعة؛ بهدف التحكيم وتقييم الأبحاث المشاركة، إذ رُشحت 6 مشاركات للتنافس على المراكز الأولى في كلا الجانبين من الأبحاث، والملصقات العلمية.

وسعت القمة إلى خلق بيئة تواصلية فعالة بين العاملين في الكليات الصحية والإدارة العامة للشؤون الصحية في جامعة الأميرة نورة من خلال توسيع نطاق شبكة التعارف بينهم؛ لتعزيز التعاون، وتبادل المعرفة، ورفع كفاءة العمل، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجال الرعاية الصحية.

ويأتي ذلك ضمن جهود الإدارة العامة للشؤون الصحية، للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المتمثلة في النهوض بالمستوى البحثي، من خلال إنشاء مشاريع وبرامج بحثية، ودعم وتطوير القدرات، وتحسين جودة البحث العلمي لطالبات ومنسوبي الجامعة، سعيًا للمساهمة في بناء مجتمعات صحية متكاملة في المملكة، وتوفير خدمات صحية عالية الجودة بالتماهي مع رؤية السعودية 2030.