المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
ويلهامسون: أبارك للهلاليين الفوز بالدوري في نسخته الأكثر شراسة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 22-05-2024 11:11 صباحاً 2.4K
المصدر - صقر الغامدي  
أبدى السويدي كريستيان ويلهامسون، لاعب الهلال السابق، سعادته بفوز الهلال بلقب دوري روشن السعودي 2023-2024، وقال: "أبارك لجميع الهلاليين الفوز بالبطولة".

ولم يكن حاضرًا، في ذهن الدولي السويدي السابق، أنه لم يتعرض مع فريقه الهلال للخسارة في نسخة الدوري لموسم 2010-2011، التي حققوها بـ 64 نقطة من 26 مباراة، ثم قال ضاحكًا بعد عرض المعلومة عليه: "أحتاج إلى مراجعة معلوماتي سريعًا". لكن ويلهامسون لا ينسى الأمجاد التي حققها مع الهلال ويعتز بها للغاية. وفاز ويلهامسون بـ 6 بطولات مع الهلال في المسابقات المحلية، منها بطولتين في مسابقة الدوري.

وأمام احتمالية فوز الهلال ببطولة الدوري بلا خسارة، إذ تجنب الفريق الخسارة منذ بداية المنافسة حتى قبل نهايتها بجولتين، يرى ويلهامسون أن التحدي يكون في مستوى واحد ولا يختلف تحقيق بطولة الدوري بلا خسائر في النسخة الحالية عن الموسم الذي حقق فيه الهلال البطولة بلا خسارة للمرة الأولى، لكنه يلفت الانتباه إلى الفواق الأخرى، موضحًا: "التحديات ثابتة، لكن الفوارق الحقيقة تتجلى في جودة المنافسة، فالدوري السعودي أصبح مسابقة عالمية مع وجود لاعبين كبار أمثال رونالدو ونيمار، والمنافسة فيه أكثر ضراوة".

وأضاف ويلهامسون: "من الأشياء التي ساعدت على قوة المنافسة هو رفع أعداد اللاعبين الأجانب مع الاهتمام بجودة عالية. وفي ذلك الوقت كان المتاح 3 لاعبين أجانب إضافة إلى رابع آسيوي. وأتذكر أن الهلال كان يعتمد على لاعبيه الصغار من الأكاديمية، كانوا صغارًا أقل من 20 عامًا، أمثال سالم ونواف سلمان".

وحظي، كريستيان ويلهامسون، المولود في ديسمبر 1979، بمسيرة كروية طويلة ومتنوعة، بدأها في نادي ميالبي السويدي ثم انتقل إلى نادي ستابيك النرويجي، ومن ثم لعب لأندية أوروبية متعددة مثل أندرلخت البلجيكي، ونانت الفرنسي، وديبورتيفو لا كورونيا الإسباني، وروما الإيطالي، قبل أن ينضم إلى الهلال في الدوري السعودي للمحترفين حيث كان جزءًا من فريق حقق نجاحات كبرى، وأصبح محبوبًا بين الجماهير. وعاد في نهاية المطاف إلى السويد ليختتم مسيرته بين ناديي ميالبي وتورسبي.