المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 23 يونيو 2024
كلية الملك فهد البحرية تحتفي بـ 40 عامًا على تأسيسها
صقر الغامدي- الباحة
بواسطة : صقر الغامدي- الباحة 21-05-2024 12:20 صباحاً 2.9K
المصدر -  
احتفت كلية الملك فهد البحرية، بمرور 40 عامًا على تأسيسها، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الكلية بمدينة الجبيل، بحضور معالي رئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي وقادة الكلية السابقين.

واستعرض قائد كلية الملك فهد البحرية اللواء البحري الطيار الركن فيصل بن فهد الغفيلي خلال الحفل، مسيرة الكلية خلال العقود الأربعة الماضية، مستذكرًا فيها اعتماد مجلس الوزراء في 1403هـ إنشاء كلية الملك فهد البحرية بالجبيل، وبدء الدراسة في الكلية عام 1405هـ، فيما شهدت تخريج أول دفعة من طلبتها في1408هـ.

وأكد اللواء البحري الطيار الركن فيصل الغفيلي، حرص الكلية على الريادة والتميز على الصعيد الإقليمي في مجال العلوم البحرية والأكاديمية والعسكرية وأن تكون مرجعًا علميًا لقواتنا المسلحة في مجال اختصاصها، لافتًا إلى تخريج أكثر من ثمانية آلاف ضابط من الكلية منذ بدء تأسيسها حتى الآن يمثلون 37 دفعة بينهم 444 من 12 دولة.

وبين أن الكلية شهدت خلال السنوات الماضية العديد من المنجزات في مسيرة تطوير أنظمة التعليم والبرامج العلمية في مجال العلوم البحرية والأكاديمية والعسكرية، حيث بدأت في استخدام وتطبيق نظام التعليم الإلكتروني في عام 1425هـ، فيما استحدثت برنامج زمالة الكلية في القيادة المعد للطلبة المتميزين؛ لتنمية الشخصية القيادية لديهم من فترة مبكرة وفق أفضل الممارسات العالمية، والمعايير الموضوعية في الانتقاء والتدريب والاستمرارية.

بعد ذلك، عُرضت كلمات لعدد من قادة الكليات العسكرية في الخارج، أشادوا فيها بما حققته كلية الملك فهد البحرية من إنجازات وما وصلت إليه القوات البحرية الملكية السعودية من تطور وتقدم في جميع المجالات.

إثر ذلك، ردد الطلبة نشيد الكلية، وقدموا تشكيلات متنوعة بينها تشكيل بالرقم 40، ثم كرم معالي رئيس أركان القوات البحرية، قادة الكلية السابقين، قبل تجوله في المعرض المصاحب، والذي يحكي عن حقبة زمنية من الإنجازات والتطور منذ تأسيس الكلية إلى الوقت الحاضر.
image

image