المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 2 يونيو 2024
القباع يكرم المشاركين .. اختتام مهرجان المانجو بالقنفذة .. اعرف التفاصيل
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-05-2024 05:45 مساءً 1.6K
المصدر -  
اختُتِمَت أمس فعاليات مهرجان مانجو القنفذة الثالث عشر والذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة عدد من الجهات .
وكشف المهندس حسن بن إبراهيم المعيدي مشرف المهرجان ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة ان المهرجان شهد حضور أكثر من 35 الف زائر ، وشارك به 300 منظم ، و أكثر من 24 معرض للمانجو يمثلون 3550 مزرعة والتي يبلغ أنتاجها السنوي أكثر من 50 الف طن ، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 20 معرضًا للاسر المنتجة.

image

وقد شهدت ايام المهرجان أكثر من 50 فعالية تنوعت بين برامج ارشادية للمزارعين و فعاليات ترفيهية مصاحبة بين مسابقات للاطفال و فرق استعراضية، بالإضافة إلى الالعاب الشعبية ، طوال 5 ايام وهي مدة المهرجان .

من جهته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن المهرجان قد حقق نجاحاً ملموساً ، حيث حظي باهتمام كبير من أهالي المحافظة والمراكز المجاورة لها منذ إنطلاقه.

ورفع " الخليف " شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز -حفظهما الله-على دعمهما الدائم لمزارعي المنطقة .
والى سعادة محافظ القنفذة محمد بن عبدالعزيز القباع ، ولكل من أسهم في إنجاح فعاليات هذا المهرجان ، منوهاً بما سخرته وزارة البيئة والمياه والزراعة من إمكانات لخدمة المزارعين والمهتمين بقطاع الزراعة ، مبيناً أن المهرجان يهدف إلى دعم المزارعين وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية .

وفي ختام المهرجان تم تكريم المزارعين والجهات المشاركة والمساهمين في إنجاح المهرجان.
image

image

image