المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024

رأس اجتماع المجلس المحلي وشهد تخريج طلاب جامعة المحافظة

أمير منطقة الرياض يرعى حفل أهالي المجمعة ويدشن عدداً من المشروعات التنموية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 10-05-2024 09:53 صباحاً 2.1K
المصدر - متابعات  رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس حفل أهالي محافظة المجمعة بمناسبة جولة سموه التفقدية، وتدشين عددٍ من المشروعات التنموية، وذلك في المركز الحضاري بالمحافظة.

وأعرب سموه، في كلمة بهذه المناسبة عن سعادته بزيارة محافظة المجمعة والالتقاء بالأهالي، والوقوف على المشروعات التنموية القائمة والمستقبلية التي تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة، سائلاً سموه المولى جل وعلا التوفيق للعاملين بالمحافظة في ما يقدمونه من أعمال لخدمة المليك والوطن.

وقال: «أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- اللذين يحرصان على أن نقوم بدورنا تجاه خدمة هذا الوطن وأبنائه في المجالات كافة».

وبعد السلام الملكي بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى محافظ المجمعة سلطان بن سعد السديري كلمة الأهالي رحب فيها نيابة عن أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها بزيارة سمو أمير المنطقة، التي تأتي تأكيداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على تتبع وتوفير أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

ونوه بما تحظى به محافظة المجمعة من رعاية ومتابعة من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حيث تحقق لها العديد من الإنجازات لما تحتويه من مشاريع كبرى مثل محطة القطار «سار»، ومدينة سدير الصناعية، ومشروع الطاقة الشمسية.

بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب وطالبات المحافظة أوبريتًا بمناسبة زيارة سموه للمحافظة.

عقب ذلك شاهد سموه عرضًا مرئيًا عن المحافظة، ودشن عددًا من المشروعات، أبرزها مشروع بيت الطالب، ومشروع مركز إسعاف الهلال الأحمر السعودي وهو مشاركة مجتمعية، ومشروع زراعة مئة ألف شجرة في منتزه المجمعة الوطني، ومشروع مجمع للعيادات والكلى، ومركز لطب الأسنان، وعيادات للعيون، ومشروع معارض ومؤتمرات وقاعات للاحتفالات والدورات تحت إشراف الغرفة التجارية بالمجمعة، ومشاريع تنموية تم الإشراف عليها من قبل مكتب فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

عقب ذلك كرم الأمير فيصل بن بندر الداعمين.

وفي ختام الزيارة أقام الأمير فيصل بن بندر، مأدبة غداء حضرها محافظ المجمعة، وأعضاء المجلس المحلي، وممثلو القطاعات الحكومية بالمنطقة، ومسؤولو المحافظة وأهاليها.

اجتماع المجلس المحلي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في مبنى محافظة المجمعة أمس اجتماع المجلس المحلي بمشاركة ممثلي القطاعات الحكومية بالمنطقة، وذلك على هامش زيارة سموه التفقدية للمجمعة والمراكز التابعة لها.

وأكد سمو الأمير فيصل بن بندر، أن زيارة محافظة المجمعة وبقية محافظات المنطقة تأتي وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة - حفظها الله - للاهتمام بكل ما يخدم المواطن، مشيراً إلى أن المشروعات التي تم تدشينها تأتي لخدمة المواطن والمقيم في محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- قائد الرؤية الواضحة للمملكة 2030.

ورفع سموه الشكرلخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على ما يبذلانه في سبيل خدمة الوطن والمواطن.

كما أعرب أمير منطقة الرياض عن سعادته بزيارة محافظة المجمعة، وقال: «تم اليوم مناقشة العديد الموضوعات التي تهم المواطن في المحافظة من المشروعات الخاصة بالاتصالات والمياه والطرق، واتخاذ العديد من التوصيات التي تصب في مصلحة تطوير العمل بالمحافظة».

وأشار سموه إلى أن تعثر بعض المشروعات في المحافظة يعد عائقًا أمام تطوير المحافظة، سائلاً المولى أن يوفق الجميع لخدمة هذا الوطن المبارك.

وشدد سمو الأمير فيصل بن بندرعلى ضرورة أن تولي الوزارات المعنية بتلك المشروعات أولوية قصوى لذلك وفق توجيهات القيادة الرشيدة حفظهم الله لتجنب تعثر المشروعات،

عقب ذلك اطلع سمو أمير منطقة الرياض على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.

كما استمع سموه إلى شرح من الأعضاء حول جهود وأعمال مختلف القطاعات والجهات المعنية في المحافظة والمراكز التابعة لها، وأبرز المشروعات التي تعمل عليها.

فيما اطلع سمو أمير المنطقة على أبرز التحديات العملية التي تواجه الجهات والقطاعات بالمحافظة، موجهًا سموه بضرورة الاهتمام بكل ما يخدم المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة.

ثم شاهد سموه، والحضور، عرضًا مرئيًا حول خدمات المياه القائمة والمستقبلية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وعرضاً مرئياً آخر حول خدمات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمحافظة.

وفي ختام الاجتماع، شاهد سمو أمير منطقة الرياض والحضور عرضاً مرئيًا حول أهم المشروعات المنجزة والمتأخرة والمتعثرة بالمحافظة، والمنجزات البلدية بالمحافظة.

تخريج طلاب جامعة المجمعة

من جهة ثانية رعى سمو أمير منطقة الرياض أمس حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلاب جامعة المجمعة، وذلك في البهو الرئيسي بالجامعة في محافظة المجمعة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل بالجامعة، رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل، وعدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وأعرب سمو أمير منطقة الرياض عن سعادته بمشاركة أبنائه طلاب جامعة المجمعة فرحتهم، منوهاً بما لمسه من إنجازات وتنظيم في الجامعة.

وقال: أهدت جامعة المجمعة هذه الدفعة للوطن الذين سيخدمونه بكل ما أوتوا من قوة على منهج سليم بإذن الله»، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم على مشروعات ذات فائدة للمحافظة والوطن، سائلاً المولى عز وجل التوفيق وللجامعة ومسؤوليها في خدمة الملك والوطن.

وبعد السلام الملكي بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى الدكتور المزعل، كلمة بهذه المناسبة، أعرب فيها عن الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله-، على الدعم والاهتمام الذي يوليانه للتعليم والبحث والابتكار.

وثمن لسمو أمير منطقة الرياض رعايته حفل التخرّج، وعد هذه المناسبة مرحلةً سنويةً مهمةً في مسيرةِ الجامعة، توّدع فيها طلاباً وتستعد لاستقبال آخرين، يحصد فيها الجميع ثمار عمل دؤوب على مدار عام دراسي كامل نفخر فيه بالإنجاز والنجاح، مستمرين في مواصلةِ العمل والتطوير.

ثم انطلقت مسيرة الخريجين، تلا ذلك كلمة لعميد القبول والتسجيل الدكتور ناصر بن عثمان العثمان الذي رحب فيها براعي الحفل - أمير منطقة الرياض - وبضيوف الجامعة.

وقال: إن الجامعة تبذل كلّ الجهودِ والإمكانات ليكون لها دورٌ بارزٌ في مرحلة التطورِ والتحولِ الوطني لإعدادِ جيلٍ من القادةِ يواكب التطورات السريعة التي تشهدها المملكة، مبيناً أن عدد الخريجين لهذا العام بلغ 5157 طالباً وطالبة في مراحل الدراسات العليا والبكالوريوس والدبلوم من جميع كليات الجامعة المختلفة وأقسامها المتعددة.

ثم ألقيت كلمة الخريجين، ثمنوا فيها رعاية وتشريف سمو أمير منطقة الرياض لحفل تتويج مسيرتهم العلمية، معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلبًا للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة.

ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً بعنوان «تجربة خريجة»، ثم أدى الخريجون من كلية الطب القسم.

إثر ذلك دشن سموه عدداً من المشروعات والمبادرات في الجامعة، ثم شاهد عرضاً مرئياً بعنوان «تخصصي يخدم وطني».

عقب ذلك التقطت الصور الجماعية مع سمو الأمير فيصل بن بندر.

وفي ختام الحفل اطلع سموه على مجسم لمشروع فندق الجامعة الذي تم تدشينه خلال الحفل.

رؤساء المراكز ومديري القطاعات

كما استقبل سمو أمير منطقة الرياض أمس بحضور محافظ المجمعة سلطان بن سعد السديري، رؤساء المراكز ومديري القطاعات الحكومية بالمحافظة.

جاء ذلك في مستهل زيارة سموه لمحافظة المجمعة للوقوف على سير العمل بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وتدشين عدد من المشروعات التنموية.